الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-10-21T08:29:53+02:00

أبرزها الزمالك وسموحة .. 3 مباريات فى الجولة الرابعة للدورى المصرى

ضياء خضر

 

تتواصل اليوم منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات تبدأ فى الرابعة عصرا بلقاء بلدية المحلة مع الاتحاد السكندرى باستاد غزل المحلة، تليها مباراتان فى السابعة مساء إحداهما تجمع إنبى مع البنك الأهلى باستاد بتروسبوت، كما يلتقى الزمالك سموحة باستاد القاهرة.

 

وبطبيعة الحال تترقب الجماهير مباراة الزمالك مع سموحة، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة اللقاء، خاصة فى ظل ما يشهده مستوى الفريق ونتائجه خلال الفترة الأخيرة، فالجماهير البيضاء أصبحت حائرة بين المعاناة التى تتكبدها وهى ترى فريقها يتلعثم ويتأخر أمام فرق أقل منه كثيرا فى المستوى والتاريخ والإمكانات، وفرحتها بعودة الزمالك من بعيد وقدرته على انتزاع الانتصارات واحدا تلو الآخر والمرور من ثقب الإبرة حاملا نقاط انتصارات عسيرة وصعبة كان آخرها على البنك الأهلى فى الجولة الثالثة من الدورى رفع بها الفريق رصيده إلى خمس نقاط، وهو الفوز الأول للفريق فى الموسم الحالى.

 

ويأمل الزمالك فى تحقيق فوز مريح على سموحة ليعلن استقرار أوضاعه الفنية بالتزامن مع انتهاء «دوشة» الانتخابات التى تسبق اللقاء بيوم واحد، وهو إجراء إدارى لابد منه على أمل استعادة الهدوء والاستقرار الأمر الذى سينعكس بالضرورة بشكل إيجابى على الفريق ومسيرته فى البطولات التى يخوضها على كل الأصعدة.

 

وسيكون على المدير الفنى أوسوريو إيجاد حلول للمشاكل الفنية التى يعانيها الفريق.. فعلى صعيد الدفاع شباك الفريق ليست منيعة على المنافسين باستقبال أربعة أهداف فى ثلاث مباريات، ووقع المدافعون فى أخطاء لا ينبغى أن تمر مرور الكرام، أما هجوميا فعلى الرغم من جودة العناصر الهجومية فإن هناك صعوبة كبيرة فى التهديف، والانتصارات التى تحققت جاءت عبر الحلول الفردية وليس الأداء التكتيكى الجماعى.

 

أما فريق سموحة فيعد أحد فرق المقدمة بنقاطه السبع ومستواه المميز هذا الموسم، وهو أحد خمسة فرق لم تخسر أى مباراة، وهو يطمع فى مباغتة الزمالك العودة للإسكندرية بنقاط الفوز منتشيا بفوزه المستحق على المقاولون العرب فى الجولة الماضية، ويتميز أداء سموحة بالتوازن كما أن هجومه يتميز بالفعالية ودفاعه بالقوة، ما يعنى أنه لن يكون لقمة سائغة للزمالك.

 

وفى مباراة أخرى، سيحاول إنبى الذى يملك نقطة واحدة فى المركز الخامس عشر تجنب الخسارة وتحقيق فوزه الأول عندما يصطدم بالبنك الأهلى مستغلا الموقف الصعب لضيفه الموجود فى المركز الأخير دون أى نقاط بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية.

 

وأخيرا.. سيحاول كل من بلدية المحلة والاتحاد العودة إلى طريق الانتصارات عندما يلتقيان اليوم، بعدما شهدت الجولة الماضية تعادل البلدية مع «زد»، والاتحاد مع الجونة، ليصبح رصيد كلا الفريقين أربع نقاط، وكلاهما يريد الفوز من أجل تحسين مركزهما بالجدول وتعزيز موقفهما فى منطقة الأمان.


مقالات مشتركة