الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-10-21T14:44:55+02:00

مقالات عن   طوفان الأقصى

ابرز تصريحات رؤساء الوفود المشاركة في قمة القاهرة للسلام

حملت قمت السلام بالقاهرة العديد من التصريحات الهامة والقوية نعرض بعض من أبررز تلك التصريحات

حيث أكد انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة على أن مظالم الشعبالفلسطيني مشروعة وطويلة وأنه لايمكن تجاهل السياق الأوسع لهذه الأحداث المأساوية من الصراع الطويل الأمد و56 عاما من الاحتلال الذي لا نهاية له في الأفق ،  مشيرا إلى أن القمة تنعقد في قلب منطقة تعاني من الألم وعلى بعد خطوة من الهاوية وفي منطقة من المستحيل ألا تهتز فيها صور المعاناة التي تفطر القلب وتحرق الروح.
وأضاف جوتيريش  فى كلمة له اليوم السبت أمام "قمة القاهرة للسلام" المنعقدة بالقاهرة ، أنه خلال زيارته الى #معبر_رفح الحدودي أمس  شاهد كارثة انسانية تحدث فى الوقت الحقيقي حيث هناك على الجانب الآخر من الحدود مليوني شخص بدون ماء وطعام ووقود وكهرباء وأدوية بينهم الأطفال والامهات وكبار السن لافتا إلى أن الشاحنات كانت ممتلئة من جهة  وبطون فارغة من جهة أخرى.

 

ومن ابرز تصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن ما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي وتدمير للبنية التحتية وحرمان السكان من الغذاء والماء والكهرباء هو انتهاك فاضح للقانون الإنساني وجريمة حرب ، مشددا على أن ضرورة أن يكون من أولوياتنا اليوم الوقف الفوري للحرب على غزة وحماية المدنيين.
وقال العاهل الأردني - في كلمة له، اليوم /السبت/، أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن "الوضع في قطاع غزة خطير جدا وما تقوم به إسرائيل جريمة حرب"، مضيفا أن "هناك عواقب وخيمة للصمت الدولي إزاء ما يحدث في غزة"، مشددا على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي.

 

اما عن تصريحات وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان" فقال :إن فلسطين تعيش مأساة كبيرة وليس هناك أي عذر من أجل تطبيق هذا العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني.
وأضاف فيدان - في كلمته بـ #قمة_القاهرة_للسلام - على المجتمع الدولي التعاون معنا وإرسال رسالة واضحة في هذا المنعطف الخطير ، وعلى إسرائيل أن تتوقف عن شن عملياتها العدائية ضد الشعب الفلسطيني والتي مؤخرا استهدفت المستشفيات . 
وتابع أن المساعدات المتوقفة على الشروط ليست من الحلول السليمة والمستدامة ولكنها تعمق من الاحتلال لأن هذه السياسات تتجاهل المعادلة الكاملة وهو أن يكون هناك طرف فلسطيني .

 

 ومن جانبه قال ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اطالب المجتمع الدولي بضرورة العمل على الوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات للقطاع.
وأدان ولي العهد الكويتي في كلمته اليوم /السبت/ أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، الجرائم والاعتداءات التي تشمل قتل المدنيين واحتجازهم، مؤكدا أن ما يحدث في غزة من قبل الإحتلال الإسرائيلي هو عقاب جماعي من خلال استهداف المدنيين العزل الأمر الذي أدى لسقوط آلاف الضحايا ، مشددا على أن تلك الممارسات  تتعارض مع القانون الدولي.
ونبه إلى أن هذه المأساة الإنسانية نتاج لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية والتعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية بازدواجية مستمرة.
وأكد رفض بلاده التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني وتحميل دول الجوار هذه المأساة ، مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتهاكا للقانون الدولي.
وشدد على موقف بلاده الثابت في دعم فلسطين وإقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مجددا تمسك الكويت بخيار السلام العادل والشامل بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.


مقالات مشتركة