الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2023-10-24T01:44:05+02:00

مقالات عن   طوفان الأقصى

مرصد الأزهر : نحذر من محاولات الاحتلال الصهيونى تصفية القضية الفلسطينية

محسن عدلى

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من نية الاحتلال الصهيونى تصفية القضية الفلسطينية، وذلك عبر التطهير العرقى لأبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والقدس وأراضى الضفة الغربية، وهو الأمر الذى اتضح خلال العدوان الأخير الذى يشنه على قطاع غزة.

 

وأوضح المرصد أنه بموجب إحصائيات إحدى المنظمات الحقوقية، فقد نزحت 82 عائلة فلسطينية اضطروا إلى مغادرة أراضيهم فى جميع أنحاء الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهجير 400 مواطن فلسطينى قسريا من المنطقة الواقعة بين رام الله وغور الأردن. كما حمل مرصد الأزهر صناع القرار فى العالم الغربى مسئولية أى روح تزهق من جانب الفلسطينيين داخل مستشفى القدس.

 

وتضامنا مع الشعب الفلسطينى، قررت وزارة الإنتاج الحربى إلغاء احتفالية عيدها الـ 69، وذلك فى سابقة فريدة من نوعها، معربة عن أسفها لتصاعد وتيرة أحداث العنف فى قطاع غزة، والذى يهدد السلام الدولى.

 

وأكد محمد عيد بكر، المتحدث الرسمى للوزارة، أن قرار المهندس محمد صلاح، وزير الدولة للإنتاج الحربى، بإلغاء احتفالية العيد الذى يوافق يوم 23 من شهر أكتوبر كل عام، يأتى تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين، حيث تقام كل عام احتفالية لتكريم المتميزين من أبناء الإنتاج الحربى والاحتفال بذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة بأيدٍ مصرية داخل إحدى شركاته.

 

وأشار إلى أن الوزير أكد حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بتقديم كل أوجه الدعم للشعب الفلسطينى، لتخفيف حدة أحداث العنف بقطاع غزة، التى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا، مشددا على أن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية.

 


مقالات مشتركة