البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2023-10-25T08:18:32+02:00

أحمد عز حائر بين ( فرقة الموت ) و( ملك والشاطر )

محسن عدلى

انتهى الفنان أحمد عز من التحضيرات المبدئية لفيلمه الجديد "فرقة الموت" وسيبدأ بتصوير أول مشاهده فيه بمشاركة الفنانة أمينة خليل.

 

فى هذا الفيلم يخوض أحمد عز للمرة الأولى الأعمال الصعيدية، كما أن أحداثه تنتمي الى فترة الأربعينيات، وهي فترة يعشقها عز، وأكثر ما حمَّسه أن فكرة الفيلم مأخوذة من أحداث حقيقية.

 

ينتمي "فرقة الموت" الى نوعيه أفلام الحركة والإثارة، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن التشويقي حول ضابط يجسّد شخصيته أحمد عز، يتم اختياره لتكوين فرقة للقضاء على "أسطورة خط الصعيد" ويجسد شخصيته الفنان آسر ياسين، والذي أثار الرعب في صعيد مصر خلال فترة الأربعينيات.

 

ويشارك في بطولة الفيلم: منة شلبي، بيومي فؤاد ورشدي الشامي وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء.

 

من ناحية أخرى، يواصل أحمد عز تحضيراته لمسرحية جديدة ستُعرض في "موسم الرياض" المقبل، بعنوان "ملك والشاطر"، وتشاركه في بطولتها النجمة الكبيرة يسرا، في تعاون جديد بينهما منذ أن قدّما معاً مسلسل "ملك روحي"، الذي عُرض في عام 2003.

 

ويجسّد عز خلال المسرحية شخصية "الشاطر حسن"، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة "ست الكل" مهراً عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي حلّت عليها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.

 

 


مقالات مشتركة