الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-10-25T12:00:30+02:00

مقالات عن   طوفان الأقصى

إسرائيل تعلن تصنيف ألف متر داخل غزة منطقة قتال

أميرة خالد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تصنيف الأراضي بعمق ألف متر داخل حدود قطاع غزة (من السياج الحدودي) "منطقة قتال" يمنع الفلسطينيون من الدخول إليها.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "كجزء من هذه الحرب تم تصنيف كل المنطقة الواقعة على بعد حوالي 1000 متر عن السياج الحدودي منطقة قتال حيث يشكل كل دخول ومكوث فيها خطرا كبيرا عليكم" في إشارة إلى الفلسطينيين، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

ولم يحدد أدرعي الفترة التي ستبقى فيها المنطقة ضمن "تصنيف منطقة قتال" تحديدا، علما أن هناك أراضي زراعية فلسطينية تقع في هذه المسافة.

وتأتي تلك التصريحات في ضوء حشد جيش الاحتلال أعدادا كبيرة من الدبابات والآليات العسكرية والقوات على حدود قطاع غزة في ظل وجود تكهنات بإمكانية بدء عملية عسكرية برية في قطاع غزة.

ولليوم التاسع عشر، واصل جيش الاحتلال شن عدوانا جويا مكثفا على قطاع غزة، دمّر خلاله أحياء بكاملها، وأسفر عن استشهاد نحو 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، فيما أصيب نحو 16 ألفا و297 شخصا.


مقالات مشتركة