البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-10-29T08:25:35+02:00

اليوم.. الأهلى فى مواجهة ساخنة مع صن داونز فى ذهاب نصف نهائى الدورى الإفريقى

ضياء خضر

يدخل، فى الثالثة عصر اليوم، الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى تحديا من نوع خاص، عندما يحل ضيفا على صن داونز الجنوب إفريقى فى ذهاب نصف نهائى بطولة الدورى الإفريقي، وتقام مواجهة الإياب فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل بإستاد القاهرة.

 

وباتت مواجهات الأهلى وصن داونز بمنزلة مباراة قمة للقارة الإفريقية، حيث التقى الفريقان فى 14 مباراة سابقة ، فاز بطل جنوب إفريقيا 4 مرات وحقق أبناء الأهلى 5 انتصارات وتعادلا 5 مرات. كان الأهلى قد وصل إلى بريتوريا على طائرة خاصة فى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وخاض مرانه الرئيسى فى الثالثة عصر ذات اليوم فارضا السرية التامة عليه.

 

ووضح من خلال التدريبات أن كولر يميل إلى اللعب بشكل متوازن دفاعا وهجوما، معتمدا على المرتدات مستغلا سرعات الثلاثى بيرسى تاو والمغربى رضا سليم ومحمود كهربا فى خطف هدف من الهجمات المرتدة.

 

وهناك تركيز من جانب السويسرى مارسيل كولر للاعتماد على الضغط العالي، لتجنب تمريرات صن داونز حتى الوصول لمرمى محمد الشناوى وهى الطريقة التى يمتازون بها، وحذر كولر لاعبيه من منح المنافس فرصة التسديد من قرب منطقة الجزاء بجانب تجنب الأخطاء بالقرب من المرمي.

 

وأكد كولر أن صن داونز سيلعب على عامل الوقت فهو لا يتعجل تماما فى قتل المباراة مبكرا، لذا يجب أن يكون التركيز مستمرا طوال الـ90 دقيقة مع عدم الانشغال بما هو خارج الملعب، وقال إن المنافس يملك كل مقومات الفريق الجيد لكنه ليس بالمخيف لذا يجب أن يكون الاحترام فى حدود المعقول وحتى لا يتحول إلى خوف وهلع يكون تأثيره عكسيا.

 

وحسب التدريب الأخير فإن التشكيل الأقرب لكولر يعتمد على حشد اللاعبين أصحاب القدرات الدفاعية الأكثر فسوف يبدأ بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وبيرسى تاو ورضا سليم ومحمود كهربا.

 


مقالات مشتركة