الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2023-10-30T08:45:06+02:00

أنجلينا جولى تدين انتهاكات الجيش الإسرائيلى

صوت الملايين

«بالتأكيد أدين كل ما حدث فى 7 من أكتوبر من هجمات على إسرائيل، أودت بحياة الكثيرين وأتعاطف مع الأمهات وكل من هناك، لكن هذا لا يبرر فقدان الأرواح البريئة فى قصف السكان المدنيين فى غزة الذين ليس لديهم أى مكان يقصدوه، ولا حتى يتوافر لهم الغذاء أو الماء، ولا إمكانية الرحيل لمكان آخر».. هكذا علقت النجمة العالمية الشهيرة أنجلينا جولى للمرة الأولى على الأحداث الدائرة حاليًا فى قطاع غزة، وما يتعرض له سكانه من انتهاكات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلى أودت بحياة المدنيين.

 

وأضافت جولى عبر حسابها على موقع «إنستجرام» ، أنها عملت مع اللاجئين لمدة 20 عامًا، وبالتالى فإن تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف فى أى سياق، موضحة: «يبلغ عدد سكان غزة أكثر من مليونى شخص ـ نصفهم من الأطفال ـ يعيشون تحت حصار شديد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، بالإضافة إلى عقود من النزوح . وأشارت إلى المساعدات بقولها: «شاحنات المساعدات القليلة التى تدخل البلاد حاليًا تشكل جزءاً صغيراً مما هو مطلوب وكانت تسلم بصورة أكثر قبل الضرب، فالتفجيرات تتسبب فى خلق احتياجات إنسانية يومياً، والحرمان من المساعدات والوقود والمياه لا يمكن تسميته إلا أنه عقاب جماعى للشعب، وبالتالى فمن واقع الإنسانية لابد من المطالبة بوقف فورى لإطلاق النار، فحياة الفلسطينيين والإسرائيليين وحياة جميع الناس على مستوى العالم لها أهمية متساوية».


مقالات مشتركة