البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-10-31T11:05:07+02:00

ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 300 ألف و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية

وكالات

 

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 300 ألف و810 جنود، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .

 

 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و211 دبابة و9 آلاف و804 من المركبات المدرعة و7 آلاف و227 من النظم المدفعية و844 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و562 من أنظمة الدفاع الجوي و321 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و590 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1016 من المعدات الخاصة و5 آلاف و440 طائرة مسيرة وإسقاط 1546 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

 

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة أن طيران قوات الدفاع الأوكرانية شن 19 غارة على مجموعات تابعة للجيش الروسي والمعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم وضربة أخرى على نظام صاروخي مضاد للطائرات أمس .

 

وأشارت الهيئة، في بيان صحفي، إلى أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت صاروخين جويين موجهين و6 طائرات بدون طيار للاستطلاع.

 

وأضاف البيان أن نحو 36 اشتباكا قتاليا جرى أمس، وفي الإجمالي شن الجيش الروسي 7 ضربات صاروخية و90 غارة جوية و82 هجوما بالمدفعية الثقيلة على مواقع القوات الأوكرانية والبلدات المأهولة بالسكان، ولسوء الحظ، نتيجة للهجمات الروسية، قتل وجرح مدنيون، كما تم تدمير وإلحاق أضرار بمبان سكنية خاصة وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية.

 

وتابع البيان أن الجيش الروسي استهدف أوكرانيا الليلة الماضية مرة أخرى، باستخدام طائرتين بدون طيار من طراز شاهد-131/136 وصاروخ جوي موجه من طراز ثو-59، ولكن تم تدمير جميع الطائرات بدون طيار المعادية من قبل قوات ووسائل الدفاع الجوي.

 

وفي السياق، ذكر رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في بولتافا الأوكرانية فيليب برونين، اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية قصفت ليلا منطقة ميرهورود بالإقليم، وبحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

 

وقال برونين إن هجوما صاروخيا روسيا وقع ليلا على منطقة ميرهورود، ووفقا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات ولم يتم تسجيل أضرار للمدنيين أو البنية التحتية الحيوية.

 

وفي نفس السياق، صدت قوات الدفاع الجوي ليلا هجوما بطائرة بدون طيار روسية على منطقة خميلنيتسكي ولم تقع إصابات أو أضرار.

 

وقال النائب الأول لرئيس إدارة خميلنيتسكي العسكرية الإقليمية سيرهي تيورين، "تمكن سكان المنطقة من سماع دوي انفجارات، وقوات الدفاع الجوي تتصدى الآن للوضع".

 

وحث المسؤول، الجميع على البقاء في الملاجئ لكنه سرعان ما شكر قوات الدفاع الجوي على الحماية الموثوقة والتصدي للهجوم، قائلا "لم تقع إصابات أو دمار نتيجة الهجوم بالطائرة بدون طيار".

 

وفي وقت سابق، حذرت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية من أن طائرات بدون طيار معادية كانت تتحرك عبر منطقة فينيتسا متجهة غربا، كما أعلن الجيش عن تهديد لمنطقتي فينيتسا وخميلنيتسكي.

 

من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو، إن الجيش الروسي قصف الإقليم 148 مرة أمس الاثنين واستهدف 27 بلدة مأهولة بالسكان.

 

وأضاف أن أفرادا عسكريين روس قصفوا أمس إقليم زابوروجيا بجميع أنواع الأسلحة وتم تسجيل 148 غارة والتي استهدفت 27 منطقة مأهولة بالسكان، موضحا أن 119 قذيفة مدفعية سقطت على بلدات هوليايبول وأوريكيف وزاليزنيتشن وروبوتين وليفادني وشيرفوني ونوفودانيليفكا وأوسبينيفكا وبولتافكا وهوليبيلسكي وستيبوف وبياتيكاتكي وبريمورسكي وبلدات وقرى أخرى على خط المواجهة، ولحسن الحظ لم يصب مدنيون.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.


مقالات مشتركة