الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2023-10-31T19:51:03+02:00

بين المديح والذم .. فنانون دعموا أهل غزة .. وآخرون تعمدوا التجاهل

إيمان عاطف

 

تضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية قرر الفنان عمرو دياب التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وقام الفنان عمرو دياب بتغيير كافة صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر حسابه الرسمي على منصة انغامي،  واستبدالها جميعا بصورة العلم الفلسطيني في إعلان واضح لتضامنه مع الشعب الفلسطيني العربي.

أحمد عز

وحرص الفنان أحمد عز على دعم القضية الفلسطينية وشعبها؛ بعد أن تفاقمت أزمتهم أثناء الفترة الحالية على يد الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن ما يحدث لهم من قصف وقتل ضد الإنسانية.

 

ووجه أحمد عز، رسالة للقيادة المصرية قائلا: أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اتخاذ جميع القرارات التي تصب فى مصلحة الوطن والحفاظ عليه، واحتضان القضية الفلسطينية والمنطقة العربية كاملة، وتجنب تماما الدخول فى الحروب التى تستمر لسنوات طويلة، وأن الشعب الفلسطيني أشقائنا، ونحن معهم إلى الأبد".

 

ويجز

حرص مطرب الراب الشهير ويجز علي تخصيص جزء من أرباح جولته الغنائية المقبلة لدعم أهل غزة.

 

ونشر ويجز عبر صفحته الخاصة على موقع إنستجرام تدوينة نصها( بينما تنفطر قلوبنا على اخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات) .

كما نشر ويجز مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام أثناء مشاركته فى مظاهرة بأمريكا ضد الاحتلال الإسرائيلى والمجازر التى يرتكبها ضد فلسطين.

 

علا غانم

كشفت الفنانة علا غانم عن رغبتها فى تبني طفلة من دولة فلسطين ، وذلك فى تصريحات تليفزيونية ، على هامش زيارتها للهلال الاحمر .

 

 

هدير عبد الناصر

أعلنت الفنانة الشابة هدير عبد الناصر عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور والفيديوهات الشهير “ إنستجرام ” ، عن رغبتها في تبني طفلها من فلسطين .

 

وقالت هدير عبد الناصر (عندي استعداد كامل اني اخدها واتكفل بيها في بيتي من غير ما تتريقوا عليا لو في امكانيه ل ده انا مستعده ده انا اتمني اخدهم كلهم بس ازاي ده ممكن يحصل ؟ ازاي أقدر أوصلها).

 

أحمد فهمي

أعلن الفنان أحمد فهمي عن إطلاق مبادرة من أجل التبرع لصالح أهل غزة و أعرب عن استيائه عن تفاقم القضية الفلسطينية وما يحدث من قتل وذبح بشكل مستمر على يد الأحتلال الأسرائيلي ذلك من خلال فيديو على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.

 

وقال أحمد فهمي فى الفيديو ( اللى بيحصل فى فلسطين دا حرب ومذبحة جامعية كل دقيقة بتمر ناس كتير جدًا بتموت من جميع الفئات وللأسف الأعلام الغربي بيضلل الحقيقة و بيعكسها ، دورنا أن إحنا نتكلم ونوضح دا بالإضافة أن إحنا دورنا نجمع تبرعات على قد ما نقدر ).

 

مصطفى خاطر

دعم مصطفى خاطر، الأشقاء في غزة، وذلك بأن استجاب للحملة التي أطلقها الفنان أحمد فهمي بالتبرع بالدم؛ لصالح الجرحى الفلسطينيين في غزة.

وطالب مصطفى خاطر، جمهوره، بالتبرع للهلال الأحمر المصري؛ لمساعدة شعب فلسطين.

 

 بينما  نشرت المذيعة بوسي شلبي، مقطع فيديو قصير لها عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستجرام، ظهر فيه الفنان حسين فهمي، بجوار الفنانة ليلى علوي، والسيناريست مدحت العدل، خلال تطوعهم مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، لتجهيز المساعدات لأهالي غزة، بعد حرب جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

 

ياسمين صبري

كما أعلنت الفنانة ياسمين صبري، عن تواجدها داخل مؤسسة الهلال الأحمر المصري ، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام خلال خاصية الاستوري.

 

هنادى مهنا ومايان السيد وآية سماحة

حرص عدد كبير من الفنانات على زيارة مقر الهلال الأحمر المصري أبرزهم هنادى مهنا ، أية سماحة ، مايان السيد ، علا رشدى ، بسنت شوقى .

 

ونشوت مايان السيد عبر حسابها بتطبيق انستجرام فيديو من داخل مقر الهلال الأحمر وعلقت عليه :" النهاردة رحنا مقر الهلال الأحمر المصرى واتعلمنا حاجات كتير عن طرق المساعدة وانتو كمان ممكن تساعدوا وتتبرعوا ".

أحمد العوضي 

نشر الفنان أحمد العوضي، مقطع فيديو قصيرا له عبر حسابه الرسمي بتطبيق انستجرام، ظهر فيها خلال تطوعه لـ جمعية الهلال الأحمر المصري، لتجهيز المساعدات لأهل غزة.

وعلق العوضي، على الفيديو الذي نشره عبر انستجرام، قائلًا: «كلنا مع غزة .. فيديو لكل اخواتي الجدعان».

بينما نال فنانون أخرون قسطا غير قليل من عبارات الذم والانتقاد والهجوم من الجمهور بسبب تجاهلهم دعم أهل فلسطين وإدانة العدوان الاسرائيلي الغاشم والعنيف على أهل غزة والقتل والدمار الذي لمي رحم كبيرا ولا صغيرا وطال اطفالهم ونسائهم ، بالكلام أو التبرعات المادية، أو إنهم جاءوا متأخرين.

ومن هؤلاء الفنانة ياسمين صبري، تم مُهاجمتها بعد نشرها لفيديو عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» أثناء زيارتها لمسجد الشيخ زايد بأبو ظبي، حيث نشرت الفيديو وعلقت عليه، قائلة: «شكرًا جزيلاً حكومة أبو ظبي ودائرة الثقافة والسياحة ـ أبو ظبي على الدعوة الجميلة لزيارة جامع الشيخ زايد الكبير.. شكرًا جزيلاً على طيبة أخلاقكم.. زيارة تسعد العين والروح».

وقابل جمهور ياسمين صبري هذا المنشور بالهجوم على إنه تجاهل لما تمر به فلسطين من أحداث، لتنشر «صبري» بعد يومين من هذا المنشور، منشورًا آخر يحمل العلم الفلسطيني وتدعم من خلال غزة، معلقة عليه: «الهم أحفظ أطفال ونساء وشيوخ ورجال أهل غزة الأبرياء والطف بهم».

الأسطورة 

أما الفنان محمد رمضان، بعد مشاركته في احتفالات قرعة «كأس الأمم الأفريقية» المقامة بدولة الكوت ديفوار، تعرض لهجوم شرس من جمهوره، وذلك بسبب نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، لعدة فيديوهات من مشاركته في حفل الافتتاح، وفيديو له مع أطفال ساحل العاج، وفيديو أخر نشره اليوم من أثناء مشاركته بالغناء في استاد كوت ديفوار بأغنية «إفريقيا»، حيث انهالت عليه الانتقادات بسبب أنه لم يتطرق حتى الآن لما يحدث في غزة، واتهمه البعض بأنه يعيش في عالم موازي، ليتراجع رمضان ويتعمد نشر فيديوهات متعاقبة يدعم بها أهل غزة ويهام الاحتلال الاسرائيلي .

هنا شيحا

اما الفنانة هنا شيحا نشرت مؤخرا  مجموعة صور لها من تصوير حكاية «ما تيجي نشوف» وقدمت شكر لاستايلست العمل، مُعلقة على الصور: «من الحلقة التالته.. شكرًا بيجو على الاستايل»، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وهاجمها جمهورها بسبب أنها تشارك هذه الصور في ظل الأحداث التي تمر بها غزة.

وبعد ساعتين من نشرها للمنشور الذي قابله الجمهور بالهجوم، نشرت «شيحا» منشورًا جديدًا على حسابها على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، تدعم من خلاله أهل غزة على ما يواجهوه من أحداث، وعلقت قائلة: «نري ما يحدث بأعيننا ..ليس فيلماً وثائقيا او خيالي !!حقيقة واقعه يومياً ..دمار وقتل وقنابل وبيوت مهدمه وعائلات مشرده وأطفال مستهدفة ..الوجع انتي يا فلسطين ..وجع مستمر من ٧٥ عاماً احياناً من كتر الآلم نتعايش معه .. وننسي انه مؤلم .. نعتقد انه حالنا .. الآلم ..ولكن عند السكوت والصمت والتحمل لا نستطيع مع الوقت إلا الصراخ ..كفاية .. لن نستطيع السكوت أكثر من هذا ..فلسطين محتله و تتم إبادتها علناً علي مرأي ومسمع من العالم».


مقالات مشتركة