الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-01T04:33:30+02:00

الأهلى فى مواجهة ساخنة مع صن داونز بحثا عن نهائى تاريخى للدورى الإفريقى

ضياء خضر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى فى تحد جديد حين يستضيف فى الثامنة من مساء اليوم صن داونز بإستاد القاهرة فى إياب دور نصف النهائى من بطولة الدورى الإفريقى.

 

وخسر الفريق مباراة الذهاب بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت عصر الأحد الماضى فى جنوب إفريقيا.

 

ويجب على فريق الأهلى تحقيق الفوز بأكثر من هدف نظيف للتأهل لنهائى النسخة الأولى التاريخية من الدورى الإفريقى انتظارا للفائز من فريقى الترجى التونسى والوداد المغربى، حيث تقام مواجهة الذهاب فى الخامس من نوفمبر الحالى والإياب يوم 11 من الشهر نفسه.

 

ورغم حالة الإرهاق التى تضرب الفريق بسبب طول الرحلة والفارق الزمنى بين المباراتين الذى لا يتجاوز 48 ساعة، لكن مارسيل كولر المدير الفنى حرص على تخصيص برنامج استشفائى للفريق وخاض اللاعبون مرانا خفيفا يوم الوصول أول أمس، ثم تدريب مساء أمس.

 

وحشد المدرب السويسرى القوة الضاربة لمباراة اليوم، حيث سيعود إمام عاشور لاعب الوسط للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة، وسيظهر من جديد أحمد نبيل كوكا على حساب مروان عطية فى المباراة لمنح اليو ديانج مهام هجومية. كذلك سيوجد محمود كهربا فى قيادة الهجوم الأحمر، وهناك اتجاه كبير للبدء بـ«أكرم توفيق» فى مركز الظهير الأيمن للفريق، مع تراجع مستوى محمد هانى.

 

وحرص كولر على عقد محاضرة مع لاعبيه فى المران الأول مساء الاثنين الماضى عرض خلالها بعض لقطات مواجهة الذهاب والأخطاء التى وقعوا فيها.

 

وقال كولر للاعبيه فى تلك المحاضرة إنهم وقعوا فى كل الأخطاء الممكنة بالمباراة. وأضاف أنه ليس هناك وقت للبكاء على اللبن المسكوب، خاصة مع ضيق الوقت بين المباراتين، ويجب التركيز التام فى مواجهة اليوم الصعبة، وأوضح أن صعوبة المباراة ليست فى التأخر بهدف فحسب، ولكن مع قوة المنافس ووضعيته التى تضعك تحت ضغط من الهجوم خوفا من تلقى هدف فى مرمى الشناوى، وهو ما قد يصعب المباراة تماما، لذا فإن كولر طالب لاعبيه بالحذر الدفاعى.

 

وشدد المدير الفنى على لاعبى الأهلى بضرورة استغلال أنصاف الفرص للتسجيل، خاصة أن تلك المباريات قد يتاح لك الوجود أمام مرمى المنافس كثيرا.

 

وانفرد كولر بالرباعى إمام عاشور ورضا سليم وبيرسى تاو ومحمود كهربا، وطالبهم بالتحرك السريع فى منطقة دفاعات المنافس، والتركيز على الوصول بأقصر الطرق على المنافس، وإمكان التسديد كثيرا من خارج المرمى. ويميل كولر للبدء بتشكيل مكون من: الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول واليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وبيرسى تاو ورضا سليم، ومحمود كهربا.

 


مقالات مشتركة