البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-11-01T12:06:51+02:00

خروج الدفعة الأولى من حاملي الجنسيات الأجنبية من قطاع غزة عبر معبر رفح

محسن عدلى

خرجت المجموعة الأولى من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من قطاع غزة إلى مصر اليوم الأربعاء .

 

وأعلن مسئول في السلطات المصرية المشرفة على معبر رفح “عبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح اليوم” الأربعاء.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول مصري قوله، اليوم الأربعاء، إن أول مجموعة من الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة “ستخرج” من غزة إلى مصر الأربعاء.

 

وكانت هيئة المعابر الفلسطينية قد نشرت قائمة باسماء وهويات نحو 500 من المزدوجى الجنسية الذين تم الموافقة على خروجهم من قطاع غزة عبر معبر رفح .

 

وكان وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي قال، في منشور على موقع إكس، إنه من المتوقع فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة اليوم الأربعاء أمام المجموعة الأولى من الرعايا الأجانب”، وفقا لرويترز.

 

وأضاف “الفرق البريطانية تستعد لمساعدة المواطنين البريطانيين بمجرد أن يتمكنوا من المغادرة “

 

وكان مصدر قال لوكالة رويترز، في وقت سابق الأربعاء، إنه “لا يوجد جدول زمني للمدة التي سيظل فيها معبر رفح مفتوحا للإجلاء”.

 

وشملت اللوائح المعلنة أسماء مواطنين من أستراليا والنمسا وبلغاريا وإندونيسيا والأردن وفنلندا وجمهورية التشيك واليابان.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لموظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدد من المنظمات غير الحكومية العاملة في القطاع بمغادرة غزة.


مقالات مشتركة