الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-11-04T11:52:51+02:00

مجلس النواب : استمرار انقطاع الكهرباء كارثة ويؤثر على الأنشطة التجارية ومذاكرة الطلاب

حماد عبدالعال

توجهت هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، بشأن شكاوى المواطنين من مختلف المحافظات من انقطاع الكهرباء.

وقالت "أنيس"، في طلب الاحاطة الموجه إلى وزير الكهرباء- تزايدت شكاوى المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية من انقطاع الكهرباء وزيادة فترة تخفيف الأحمال لأكثر من ساعتين، أو تكرار الانقطاع عدة مرات خلال اليوم الواحد، على الرغم أنه من المفترض انتهاء أزمة تخفيف الأحمال مع انتهاء فترة الصيف وقدوم الشتاء.

 

 

وأوضحت، خطة تخفيف الأحمال استمرت طوال الصيف وتفهمنا خطة الحكومة لتوفير الكهرباء، متسائلة:" عن أسباب زيادة مدة الانقطاع لأكثر من ساعتين وتكرارها فى الوقت الذى بدأت فيه حرارة الجو تنخفض ؟".

وجاء في طلب الإحاطة ، أن مواعيد الانقطاع لم تعد محددة بتوقيت معين حتى يتخذ المواطنون الاحتياطات اللازمة، وهذا يؤثر على الأنشطة المنزلية ويتسبب فى توقف المصاعد، كما أننا مع بداية عام دراسي على صعيد المدارس والجامعات،وحاجة الكثير من الطلاب للمذاكرة مع قُرب الامتحانات، كما يؤثر بالسلب على الأنشطة التجارية.

 

وقالت هناء أنيس، أنه من المفترض مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرار، أن نجد فترة تخفيف الأحمال تقل تدريجيًا بشكل فعلي، لكن الواقع خلاف ذلك.

وتساءلت عضو مجلس النواب:" متى نجد حلًا نهائيًا لأزمة تخفيف الأحمال ؟، وما أسباب زيادة فترة الانقطاع خلال هذه الفترة ؟، وما سبب عدم الإلتزام بالجداول المُعلنة سلفًا ؟.


مقالات مشتركة