جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-11-05T08:55:24+02:00

مقالات عن   الإنتخابات الرئاسية

إعلان القائمة النهائية وبدء حملات الدعاية لمرشحى الرئاسة 9 نوفمبر

ايمان عاطف

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن آخر موعد لسحب طلب الترشح 8 نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم ٩ نوفمبر، وآخر موعد لتنازل المرشحين يوم 15 نوفمبر، والصمت الانتخابي في الخارج يوم ٢٩ نوفمبر، وتوقف الحملات الانتخابية بالداخل 8 ديسمبر.

الجدير بالذكر أن الدعاية الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة تبدأ من يوم إعلان القائمة النهائية للمرشحين ومع عدم وجود أي طعون على المرشحين يوم 9 نوفمبر القادم، كما أن انسحاب أي مرشح في الانتخابات وارد ومسموح به وآخر ميعاد له 8 نوفمبر، وبعد هذا التاريخ يصبح جزءا من السباق الرئاسي.

 

والسباق الانتخابي يبدأ من 9 نوفمبر والدعاية الانتخابية متاحة وكل مرشح له حق الدعاية ولكن في محظورات أهمها لا يجوز استخدام لغة فيها تهديد للوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو استخدام شعارات دينية ولا يجوز استخدام العنف أو التحريض عليه أو دور العبادة أو الجامعات أو المدارس أو وسائل النقل العامة وقطاع الأعمال.

من ناحية أخرى نشير إلى  أن الهيئة الوطنية للإنتخابات حددت 3 أيام لإقتراع المصريين بالخارج ايام 1و2و3 ديمسبر أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

وتجدر الاشارة الى  أن الانتخابات الرئاسية تجرى فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى قامت الهيئة بمعاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

 

 

 


مقالات مشتركة