البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-08T09:46:33+02:00

الليلة .. مواجهة ساخنة بين الزمالك وبيراميدز فى نصف نهائى كأس مصر

ضياء خضر

بعد توقف طويل، تعود بطولة كأس مصر إلى بؤرة الاهتمام من جديد بإقامة لقاء نصف النهائى بين الزمالك وبيراميدز فى السابعة من مساء اليوم باستاد القاهرة. وسيلتقى الفائز من مواجهة الليلة الأهلى الذى حجز مكانه فى النهائى على حساب إنبى.

 

تعد المباراة بالغة الأهمية بالنسبة للفريقين ليس فقط لأنها تساوى بطولة، بل لأن كلا منهما يمر بظروف استثنائية تجعل من تحقيق الفوز والعبور للنهائى ضرورة لا رفاهية.. فالزمالك لا يخفى حاله على أحد بعد فشل التجربة الكولومبية، فالفريق يلعب تحت قيادة معتمد جمال بعد إقالة متأخرة لأوسوريو.

 

وقد تراجع مستوى الزمالك خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير وتهلهل الفريق فنيا، فتلقى الهزيمة وراء الأخرى دون أن يجد من يعيد تصويب الأمور ويصحح الأوضاع، فلم يعد «الأبيض» ذلك الفريق الذى يخشاه الجميع وأصبح لقمة سائغة ليهزم من إنبى ثم من «زد»، الصاعد حديثا للدورى الممتاز. ليس هذا فقط، بل إن عقد الفريق انفرط، وفقد الثلاثى فتوح والزنارى وصبحى، لتتقلص الخيارات المتاحة أمام الجهاز الفنى.

 

كل هذه المشاكل ورثها معتمد جمال وعليه أن يتعامل معها بهدوء حتى ينتشل الفريق مما وصل إليه، وهى مهمة معقدة وبالغة الصعوبة وتتطلب وقتا لا يملكه المدرب الجديد، وما يملكه فقط ينحصر فى مجموعة اللاعبين المميزين، الذين حيرهم أوسوريو بطريقته التى استعصت على الفهم. ولن يكون بإمكان معتمد جمال إدخال تغييرات جوهرية كبيرة على الفريق وطريقة لعبه اليوم حتى لا يربك اللاعبين، إذ عليه أن يعرف كيف يوقف مفاتيح لعب المنافس ويجد الثغرات المؤدية إلى شباكه من أقصر طريق، إلا أن أكبر مشاكل معتمد جمال تتمثل فى خط الدفاع الهش الذى يرتكب أخطاء فادحة ويسمح باستقبال الأهداف فى كل مباراة، خاصة أن بيراميدز ليس بالفريق السهل ويضم عناصر هجومية رفيعة المستوى.


مقالات مشتركة