البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-11-08T11:47:39+02:00

متحدث باسم ( الأونروا ) : 726 ألف نازح في 150 منشأة تابعة للوكالة في غزة

صوت الملايين

 

قال المتحدث باسم "الأونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، إن هناك حاليا 1.5 مليون نازح فلسطيني في مختلف مناطق القطاع من بينهم 726 ألف نازح متواجدون في 150 منشأة تابعة للأونروا.

 

 

ووصف أبو حسنة الأوضاع في غزة بأنها "مأساوية" للغاية ولم نشهد مثلها منذ 1950.

 

وأضاف أن هناك نقصا في جميع احتياجات الحياة، على خلفية المواد الغذائية الخاصة بالأطفال ومياه الشرب التي تأتي من الآبار غير الصالحة للشرب وغيرها.

 

وتابع "إننا نزود محطات تحلية المياه والمستشفيات والصرف الصحي والمخابز بالوقود، مضيفا "إن الوقود الموجود لدينا في الأونروا سينفد خلال أيام قليلة، كما أن كافة القطاعات المرتبطة بنا ستتوقف جميعا".

 

وأوضح أن هناك 13 ألف موظف في الأونروا بقطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك 50 منشأة تضررت، فضلا عن مقتل 89 موظفا في الأونروا، جراء القصف الإسرائيلي على غزة، معربا في الوقت نفسه عن استغرابه من أنه لم يحدث منذ إنشاء الأمم المتحدة حتى الآن مقتل هذا العدد في المنظمة.

 

 

وحول تقديم الأونروا لخدماتها في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع في غزة، قال "إننا كمنظمة أممية إنسانية متواجدون لخدمة الفلسطينيين في أوقات السلم والحرب".


مقالات مشتركة