البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2023-11-19T15:09:48+02:00

خسائر كبيرة وغير مسبوقة للدولار عالميًا.. «تقرير» يوضح الأسباب

إيمان عاطف

سجل الدولار انخفاضات كبيرة في أسعاره عالميا، إذ بلغت خسائره خلال تداولات الأسبوع الماضي في 17 نوفمبر نحو 1.88%، وهي أقوى خسائر أسبوعية تحققها العملة الأمريكية منذ 17 أسبوعا.


وذكر موقع «إنفيستينج»، أن انخفاض الدولار بهذا الشكل الكبير يأتي نتيجة زيادة التوقعات حول اتجاه الفيدرالي الأمريكي لإنهاء سياسة التشديد النقدي، بجانب الانخفاض الكبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وخلال الأسبوع الماضي تم تداول الدولار في مستوى أقل من 104 نقاط، وجاء هذا نتيجة البيانات الرسمية الأمريكية  والتي أوضحت وجود تباطؤا في التضخم بأقوى من توقعات الأسواق خلال شهر أكتوبر الماضي، كما استقر مؤشر أسعار المستهلك عند 3.7% بشهر سبتمبر الماضي، كما كشفت البيانات عن تباطؤ معدل التضخم الأمريكي الأساسي السنوي أيضا.

وتشير هذه البيانات إلى زيادة احتمالية إتجاه الفيدرالي إلى وقف رفع أسعار الفائدة مجددا خلال الاجتماعات المقبلة استجابة لتباطؤ التضخم بالبلاد، ومن ثم تضرر الدولار بوضوح خلال تداولات الأسبوع الماضي.

ويأتي تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمختلف آجالها بشكل قوي خلال تداولات هذا الأسبوع من أحد اسباب تراجع الدولار بما يشير لإحجام المتداولين عن شراء الدولار الأمريكي وهو ما عزز تراجعه.

بجانب أن تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي عززت في مجملها بأن التضخم بالولايات المتحدة ينخفض بشكل واضح بدعم من عدة عوامل أهمها تحسن سلاسل التوريد وزيادة الإنتاجية بالبلاد بما أدى لزيادة المعروض في الأسواق.


مقالات مشتركة