جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2023-11-21T14:23:27+02:00

رئيس عربية النواب: هناك مخططات تحاك ضد الدولة المصرية.. ونتصدى لكل محاولات التهجير للفلسطينيين

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب إن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، ومنذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة المصرية، مؤكدا أن مصر تتتصدى لأي محاولات للتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني.

وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة، أشار أباظة إلى أن يوم 7 أكتوبر كسر مقولة أن جيش الاحتلال لا يقهر، متابعا: الجيش الإسرائيلي تم قهره فى ثواني، هذا الاحتلال الذي يقصف الشعب الأعزل، قتل أطفالنا وقتلوا النساء والشيوخ، وقتلوا الشعب الفلسطيني دون رحمة، قصفوا المستشفيات والمدارس.

وأكد  أباظة أيضا على دعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك، معربا عن ثقته كل الثقة في القيادة السياسية، التي يقوم بموقف مشرف وقوي للتصدي لهذه المخططات، وتقوم بإرسال المساعدات لغزة.

ووجه رسالة للرئيس السيسي قال فيها: نقول لك الشعب المصري أمامك وخلفك وكلنا أمامك مجلس نواب ومجلس الشيوخ، ومن يفرط فى أرضه يفرط فى عرضه، ونحن متمسكون بالأرض المصرية ولك شبر فيها، مختتما كلمته ب :لا للتهجير لا للتفريط".


مقالات مشتركة