البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-11-22T16:57:09+02:00

حركة حماس: الهدنة الإنسانية تتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار

 

قال طاهر النونو مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنّ الهدنة الإنسانية التي جرى التوصل إليها، تتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة الجزيرة، اليوم الأربعاء، أنّ فرق الدفاع المدني ستنتشر بشكل طبيعي لانتشال الجثامين الموجودة في الشوارع أو تحت الأنقاض في غزة.

وأشار إلى أنّ أحد الأسباب الرئيسية في التوصل للاتفاق هو انتشال هذه الجثامين، مؤكدا أن الاتفاق يحمل طابعا سياسيا وأيضا إنسانيا في انتشال الجثامين ومعالجة الجرحى والمصابين.

ولفت إلى أن من بين دوافع الاتفاق، أن يتم توفير المواد الغذائية والطبية للمواطنين الفلسطينيين بجانب عملية تبادل الأسرى.

يُشار إلى أن وساطة مصرية وقطرية أمريكية، قادت للتوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، فيما سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

ويشمل الاتفاق، تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون


مقالات مشتركة