البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-25T09:26:40+02:00

الليلة .. الأهلى يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه القارى أمام ميدياما الغانى

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى حملة الدفاع عن لقبه القارى فى التاسعة مساء اليوم حين يستضيف ميدياما الغانى فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التى تضم معهما يانج افريكانز وشباب بلوزداد الجزائرى.

 

وتقام المباراة بإستاد السلام بسبب إغلاق استاد القاهرة لزرع البذرة الشتوية حسب تصريحات مسئوليه، ويسعى الاهلى إلى نفض غبار الأحزان نتيجة فقدان بطولتين قاريتين فى موسم لم يمض منه سوى شهرين فقط حين خسر لقب السوبر الإفريقى أمام اتحاد العاصمة الجزائرى ثم ودع بطولة الدورى الإفريقى من الدور نصف النهائى أمام صن داونز.

 

ويدخل الأهلى مواجهة ميدياما وسط حالة من القلق لدى جماهيره وإدارته وهو ما دعا محمود الخطيب رئيس النادى الى قطع رحلته العلاجية بدبى والعودة والوجود فى المران الرئيسى للفريق وعقد جلسة مع اللاعبين وطالبهم بمصالحة الجماهير والعودة للنتائج الجيدة.

 

كما حرص الخطيب على عقد جلسة مع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى لمناقشة أسباب تراجع الأداء، وعلى المستوى الفنى حرص كولر على عقد محاضرة مطولة مع لاعبيه عرض خلالها لمقطع فيديو مدته 20 دقيقة هى ملخص لثلاث مباريات خاضها ميدياما فى الدورى الغانى آخرها مع أشانتى كوتوكو وخسرها بهدف نظيف، ويحتل ميدياما المركز الثامن فى دورى بلاده برصيد 16 نقطة وبفارق خمس نقاط فقط عن المتصدر أدوانا ستارز ويملك 21 نقطة بعد ان خاض كل منهما 11 جولة من المسابقة التى تضم 18 فريقا.

 

وحذر كولر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس وتواجد الفريق فى المركز الثامن بدورى بلاده، خاصة أن تلك النتائج لا تعبر عن مستواه فى ظل فارق النقاط القليل مع المتصدر، وكان كولر قد قرر عودة الفريق للتدريبات الأحد الماضى بعد راحة سلبية استمرت قرابة اسبوع وهو ما أثار حالة من الغضب الشديد، خاصة مع تراجع مستوى اللاعبين البدلاء، واكتمل عقد الفريق فى مران الخميس الماضى فقط بعودة الدوليين ولاعبى المنتخب الأوليمبى والمحترفين.

 

وركز كولر على تحفيظ لاعبيه الخطة التى سيخوض بها مباراة اليوم، وتضمنت ضرورة تحقيق الفوز وتسجيل الفرص التى تلوح للاعبين، وأظهرت التدريبات الأخيرة أن المهاجم الفرنسى أنتونى موديست قد بدأ يستعيد لياقته البدنية وفقد أكثر من 5 كيلو جرامات من وزنه .


مقالات مشتركة