البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-11-27T21:51:06+02:00

البيت الأبيض يعلق على "شروط" المساعدات الأميركية إلى إسرائيل

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، الاثنين، إن المطالبات بفرض شروط على المساعدات الأميركية لإسرائيل تمثل أفكارا جديرة بالاهتمام، لكن الرئيس جو بايدن يعتقد أن نهجه الحالي ناجح.

وكان عدد من المشرعين الأميركيين، من بينهم السناتور المستقل، بيرني ساندرز، قد طالبوا بوضع قيود على المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة لإسرائيل، التي تبلغ سنويا 3.8 مليار دولار. 

وجاء تصريح كيربي، خلال مؤتمر صحفي، رحب فيه بتمديد فترة الهدنة الإنسانية في غزة، وقال إنه يأمل أن يكون أميركيون بين الرهائن العشرين الذين سيتم إطلاق سراحهم بعد ذلك، إذ يُعتقد أن 8 أو 9 مواطنين أميركيين ما زالوا بين المختطفين في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، كان "منخرطا في شكل كبير" بالمفاوضات بشأن الهدنة وتمديدها، وتم إبلاغه بآخر التطورات، صباح الاثنين.

وأوضح أن الولايات المتحدة "تأمل" أن تشهد الاثنين، الإفراج عن مواطنين آخرين اثنين.

وبين الرهائن المفرج عنهم الأحد، الطفلة أبيغايل (أربعة أعوام) التي تحمل الجنسية الأميركية، التي قتل والداها خلال هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقال كيربي إن واشنطن "تأمل بالتأكيد بتمديد أطول للهدنة، وهذا يرتبط بإفراج حماس عن رهائن إضافيين".

وأعلنت قطر، الاثنين، تمديد الهدنة المؤقتة ليومين، مما يعني الإفراج عن مزيد من الرهائن لدى حماس، المصنفة إرهابية، ومن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف كيربي: "سنستغل الهدنة كفرصة لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".


مقالات مشتركة