البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-29T10:43:13+02:00

اليوم .. الزمالك يواجه فيوتشر فى الأسبوع السابع للدورى الممتاز

ضياء خضر

تتواصل اليوم مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراة فيوتشر والزمالك فى السابعة مساء باستاد السلام، وهى مباراة يدخلها الفريقان بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وإن كانت دوافع كل منهما مختلفة عن الآخر.

 

الزمالك يقبع فى المركز العاشر برصيد ثمانى نقاط، وقد خاض ٦ مباريات فاز فى اثنتين وتعادل وخسر فى مثلهما، وستكون مباراة اليوم اختبارا جديدا لمعتمد جمال الذى تولى مسئولية قيادة الفريق فى وقت حرج وحساس للغاية عقب رحيل الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو. وقد نجح معتمد فى اختبار كأس مصر بقيادة الفريق إلى النهائى، كما نجح فى الاختبار الإفريقى بقيادته لتخطى عقبة أبوسليم الليبى، وهو يطمح إلى النجاح فى اختبار الدورى وتحقيق الفوز الثالث.

 

ولا تبدو مهمة معتمد جمال سهلة على الإطلاق لأنه تسلم فريقا يعانى العديد من المشكلات الفنية، فدفاع الفريق متساهل للغاية مع المنافسين بحيث لا تكاد تمر مباراة إلا ويسمح باهتزاز الشباك البيضاء، وهى معضلة تسبب فيها أوسوريو ورحل دون معالجتها.. ففى مسابقة الدورى استقبل الزمالك تسعة أهداف وهو رقم كبير لفريق بحجم الزمالك من الطبيعى أن ينافس على الفوز باللقب. وما يخفف من أثر هذه المشكلة قليلا تمتع الفريق بقوة وحلول هجومية كبيرة ومتعددة، ومع ذلك فلابد لمعتمد جمال أن يعيد تنظيم دفاعه لأن ما حدث لفريقه خلال مواجهة بيراميدز بالكأس لابد أن يدق كل نواقيس الخطر لدى الجهاز الفنى.

 

ويضاف لكل هذا إجهاد لاعبى الزمالك عقب مواجهة أبوسليم الليبى بالكونفيدرالية فى مباراة تطلبت جهدا بدنيا كبيرا من اللاعبين، ما قد يؤثر على الفريق فى لقاء الليلة خاصة أن الفارق الزمنى بين المباراتين ليس كبيرا، إلا أن الرغبة الزملكاوية فى حصد نقاط الفوز للتقدم إلى مشارف مربع الكبار ستدفع اللاعبين إلى بذل قصارى جهدهم لتخطى عقبة فيوتشر، وفى الوقت نفسه محو الصورة الباهتة التى خلفها الفريق لدى جماهيره عندما خسر من «زد» فى الجولة الماضية قبل توقف الدورى.

 

فى المقابل، سيلعب فيوتشر ثالث الترتيب برصيد 12 نقطة من أجل الفوز ومزاحمة الأهلى وبيراميدز على صدارة جدول الدورى، وهو حلم مشروع للفريق الساعى إلى إحراز لقب المسابقة. وقد خاض فيوتشر حتى الآن ست مباريات فاز فى أربع وخسر اثنتين، كما أنه يريد تعويض هزيمته أمام إنبى فى الجولة الماضية.


مقالات مشتركة