البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-30T09:58:31+02:00

اليوم .. 3 مباريات فى الدورى العام

ضياء خضر

 

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن لقاءات الجولة السابعة من الدورى الممتاز لكرة القدم، فيلعب الاتحاد السكندرى مع «زد» فى الرابعة عصرا بإستاد الإسكندرية، وفي السابعة مساء تقام مباراتان بين فاركو والمقاولون العرب بإستاد الجيش في برج العرب، وطلائع الجيش والجونة بإستاد جهاز الرياضة العسكرى.

 

تكتسب مواجهة الاتحاد و«زد» أهمية خاصة نظرا لتقارب مركزى الفريقين بجدول الدورى، فـ«زد» الرابع وله 12 نقطة يليه مباشرة الاتحاد بفارق نقطة واحدة، كما أن الفريقين قريبان إلى حد كبير من دائرة الصدارة وكلاهما يطمع في الزحف للأمام لمزاحمة أهل القمة، هذا فضلا عن أن الفريقين سيلعبان بروح معنوية عالية ودوافع كبيرة للفوز بالنظر لأن «سيد البلد» حسم «ديربي» الإسكندرية في الجولة الماضية بتغلبه على سموحة، كما أن «زد» فجر واحدة من كبرى المفاجآت بفوزه على الزمالك فى الجولة ذاتها، ومن ثم فإن سقف طموح الفريق ارتفع بشكل كبير.

 

 

وفي الإسكندرية أيضا سيلعب فاركو صاحب المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط مع المقاولون الأخير بنقطتين. ولا شك أن الفريقين يريدان الفوز لتحسين موقفيهما في الجدول.. ففاركو يريد النقاط الثلاث للتقدم إلى منطقة الأمان بوسط الجدول، بينما يريد «ذئاب الجبل» الفكاك من أسر قاع الجدول وإعادة إطلاق مسيرة الفريق الدوري بعد البداية المتعثرة.

 

وسيخوض فريقا الطلائع والجونة لقاءهما بروح معنوية عالية.. فالجولة الماضية شهدت نجاح الطلائع في التغلب على الإسماعيلي في عقر داره ليرتفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط، كما أن الجونة خطف نقطة التعادل مع الأهلي في مباراتهما المؤجلة ليرفع رصيده إلى تسع نقاط.

 

ويدرك الفريقان أن الفوز اليوم سيدفع بالفائز خطوات كبيرة إلى الأمام، وهو دافع كبير لهما لبذل قصارى الجهد.


مقالات مشتركة