البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-02T11:45:08+02:00

الزمالك يختتم تدريباته لمواجهة سوار الغيني في الكونفيدرالية

ضياء خضر

يضع معتمد جمال مدرب فريق الزمالك لمساته الفنية الأخيرة، في مران اليوم قبل مواجهة سوار الغيني مساء غد في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات في الكونفيدرالية، وهي المباراة التي قد تضع الفريق على أبواب دور الثمانية في حال الفوز بالنقاط الثلاث، بعد ان ساعد القدر الزمالك بخوض أربع مباريات من أصل ست على ملعبه، بعدما أقنع سوار الغيني بخوض مواجهة دور المجموعات في القاهرة على أن يتحمل الزمالك قيمة معسكر الفريق والإقامة، وهو ما يصنع فرصة كبيرة أمام القلعة البيضاء لحصد نقاط المباريات الأربع والتأهل متصدرا عن المجموعة الثانية.

 

الزمالك لديه حتى الآن ثلاث نقاط من الفوز على أبو سليم الليبي في الجولة الأولى، ويتساوى معه ساجرادا الأنجولي، بينما لا يملك سوار و أبو سيلم أي نقاط حتى الآن.

 

وفي الوقت الذي يدرك فيه معتمد جمال قيمة الوقت وأهمية التعامل بحذر شديد في الأحمال البدنية خلال التدريبات، بسبب ضغط وتوالي المباريات بين الدوري وبطولة الكونفيدرالية، حرص أن يكون الاستعداد لمباراة الغد من خلال تدريبين فقط، لمراعاة الإجهاد والحالة البدنية للاعبين وعدد المصابين الموجودين بالفريق.

 

وأغلب الظن أن يلعب معتمد بنفس تشكيل مباراة فيوتشر في الدوري التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين وتقدمه للمركز الخامس، ولكن مع تعديل في طريقة اللعب وتوظيف اللاعبين، بينما يستمر غياب حسام عبدالمجيد للإصابة واحتمال مشاركة محمود علاء بناء على توظيف حمزة المثلوثي الذي تألق في قلب الدفاع وفي الجبهة اليمنى، ووجوده بجوار عبدالغني في قلب الدفاع يعني وجود علاء على دكة البدلاء، ومع عودة الجزيري لقيادة الهجوم سيعود سامسون وناصر منسي إلى دكة البدلاء أيضا.

 

وهناك اتجاه كبير لدى معتمد جمال للعب بنفس طريقة أبو سليم الليبي والتي لعب فيها بثلاثي دفاعي ورباعي هجومي، وهو ما يسهل من عملية الضغط وتشكيل خطورة أكبر على مرمى المنافس.

 

وحرص الجهاز الفني على مشاهدة مباراة الفريق أمام ساجرادا لدراسة المنافس والوصول إلى أفضل الطرق التي تتناسب مع مواجهة الغد للحصول على النقاط الثلاث.

 

في الوقت نفسه أكد الجهاز الفني للفريق الغيني أنه يعلم صعوبة وقوة مباراة الغد كونها أمام المرشح الأول في المجموعة، وأن الحصول على نقطة قد يكون أفضل نتيجة يحققها الفريق، ولكنه يسعى لتحقيق مفاجأة، وأشار الجهاز الفني إلى أن من ضمن مشاكله في البطولة عدم وجود ملعب معتمد، ويفقد ميزة مساندة الجماهير، ويتعامل الفريق مع لاعبيه بسياسة نفسية من أجل تأهيلهم لمواجهة الغد، وتمنى الجهاز الفني أن يتأهل لدور الثمانية رفقة الزمالك من خلال وصافة المجموعة.


مقالات مشتركة