الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-04T10:57:37+02:00

اتجاه للموافقة على احتراف «زيزو» بالشباب السعودى لحل أزمة ديون الزمالك

ضياء خضر

لم يكد الزمالك ينهى ملفا أو أزمة من مشاكله المالية، إلا وفتح باب جديد يكون فيه النادى مديونا للاعبين أو مدربين سابقين، واخر تلك القضايا هو تقدم المغربى أحمد بلحاج محترف الفريق السابق بشكوى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بسبب عدم حصوله على مليون و600 ألف جنيه مستحقات قديمة لدى النادى.

 

وهو ما كشف عنه وكيل اللاعب الذى أوضح أن سبب الشكوى هو تقاعس مجلس الإدارة عن دفع مستحقات اللاعب بالرغم من منحه مهلة تخطت أسبوعين لسداد المبلغ، لذلك لم يجد اللاعب حلا سوى التقدم بشكوى لدى «فيفا» من أجل حفظ حقوقه وضمانها.

 

ومع توالى الأزمات المالية على مجلس الإدارة يبقى ملف غرامة فريق سبورتنج لشبونة هو الأكثر تعقيدا، ولا يوجد له حل سوى دفع كامل قيمة الغرامة البالغة مليونا ونصف المليون دولار من أجل رفع عقوبة إيقاف القيد، والتى بسببها سيفشل النادى فى تدعيم صفوفه خلال انتقالات يناير المقبلة.

 

وأصبح مجلس الإدارة فى ورطة حقيقية بعدما أصبح مطالبا بتوفير المبلغ خلال الفترة الحالية وقبل نهاية ديسمبر حتى ينجح فى غلق هذا الملف، والتفرغ لبقية الملفات، خاصة مع إصرار الجانب البرتغالى على حصوله على كامل مستحقاته ورفض مبدأ التقسيط الذى سعى إليه مجلس الإدارة منذ تولى المهمة ونجاحه فى الانتخابات.

 

وفى ظل تلك الظروف المحيطة بعمل مجلس الإدارة، أصبح ملف رحيل أحمد سيد «زيزو» لاعب الفريق أصبح قيد الدراسة، وقد يكون أحد الحلول التى تسهل من مهمة مجلس الإدارة فى سداد الديون وتوفير مستحقات اللاعبين، كما قد يساعده فى التعاقد مع مدرب أجنبى يستكمل مشوار الموسم.

 

 

ويسود هناك اتجاه لدى مجلس الإدارة فى الموافقة على رحيل «زيزو» فى الانتقالات الشتوية المقبلة إلى نادى الشباب السعودى مقابل ثلاثة ملايين دولار، وهو مبلغ كبير سيسدد كل ديون النادى، ويستطيع به رفع إيقاف القيد.

 

وبرغم حالة الغضب من تصريحات وكيلة اللاعب على قناة النادى، فإن هذا لن يمنع الموافقة على رحيل اللاعب، خاصة أن سبب غضب المجلس أنه يحاول التكتم على أخبار الفريق وعدم إعلان أى شيء إلا بعد نهايته.

 

أما على الجانب السعودى، فقد اقترب الشباب السعودى كثيرا من الحصول على توقيع «زيزو» فى يناير المقبل، وأن الأمور تسير فى اتجاه ضم اللاعب بعدما تعثر التعاقد معه فى بداية الموسم، خاصة أن اللاعب حصل من قبل على وعد مباشر من مجلس الإدارة بالموافقة على رحيله للاحتراف.


مقالات مشتركة