البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-04T19:57:34+02:00

وزير الرياضة يلتقي الاتحاد المصري لكرة اليد لبحث استضافة بطولة إفريقيا


التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمحمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، لبحث استعدادات استضافة مصر للبطولة الإفريقية في نسختها رقم 26، والتي تقام خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير المقبل، وكذلك خطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعمه المستمر لجميع الاتحادات المصرية من أجل النهوض بالرياضة المصرية، خاصة وأن كرة اليد لديها شعبية كبيرة في مصر، موضحا أن مصر استضافت البطولة الإفريقية لكرة اليد للكبار والمؤهلة لكل من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكذلك بطولة كأس العالم، الذي يعكس مدى أهمية البطولة لدى مصر، واهتمام الدولة المصرية بخروجها بالشكل اللائق باسم ومكانة مصر، وأيضا على المستوى الفني للخروج ورفع مستوى اللاعبين.
وأضاف وزير الرياضة أنه يعمل بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة اليد على تخريج جيل جديد من الشباب المصري ودمج اللاعبين مع مختلف المنتخبات، وذلك لاستمرار السيطرة المصرية وتأكيدا على الدور الكبير.

ومن جانبه تقدم محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بالشكر للوزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للاتحاد المصري ولرياضة كرة اليد في مصر، مؤكدا أنه يتم خلال الفترة الحالية توسيع قاعدة الرياضيين في كرة اليد مع العمل على البحث عن المواهب المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية من أجل دعم المنتخب الوطني.

وأضاف الأمين، أن البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر ستقام كما اعتاد الجميع أن تخرج بالاسم اللائق بالدولة المصرية ومكانتها العالمية.

كما تناول اللقاء خطة مشاركات الاتحاد المصري لليد خلال العام المقبل، حيث تستعد المنتخبات المصرية المختلف للعديد من البطولات ومنها البطولة الإفريقية للناشئين والشباب بتونس، وكذلك البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2015، كأس العالم للناشئات والشابات، والبطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

الجدير بالذكر أن البطولة الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر يتنافس فيها 16 منتخبا وهم: «تونس، المغرب، كاب فيردي، أنجولا، الجزائر، غينيا، الكونغو الديموقراطية، نيجيريا، الجابون، الكاميرون، زامبيا، كينيا، ليبيا، الكونغو، رواندا، بالاضافة إلى مصر البلد المنظمة».

حضر اللقاء عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، أشرف البجرمي، رئيس قطاع الرياضة، الدكتور محمد الكردي، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة للأداء الرياضي.


مقالات مشتركة