جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2023-12-05T08:57:20+02:00

مصطفى مدبولى : تقديم وجبات غذائية متكاملة لطلاب المدارس

هانى العليمى

أكد مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،الأهمية الكبيرة التى تحظى بها منظومة التغذية المدرسية لطلابنا فى مختلف المراحل التعليمية، ولفت؛ إلى أن منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة وأصبح لها عمل مؤسسي، وهناك توجيهات رئاسية بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الدولة، بمختلف وزاراتها وأجهزتها المعنية، تعمل على نجاح هذه المنظومة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ؛ لمتابعة مستجدات الموقف الحالى لمنظومة التغذية المدرسية، وقال إن هذا الاجتماع، يأتى فى إطار المتابعة المستمرة لما يتم اتخاذه من خطوات لتطوير هذه المنظومة، وما تتضمنه من وجبات تتمتع بمكونات توفر المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة التى يحتاجها الطلاب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى هذا الشأن، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وخلال الاجتماع أكد د. رضا حجازى ، أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات؛ بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم.

 

من جانبه، أشار اللواء تيمور أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز، إلى أنه تم توزيع نحو 880 مليون وجبة، مستعرضا ما تم توزيعه من وجبات جافة ومطهية خلال الفصلين الدراسيين على طلاب وزارة التربية والتعليم والأزهر.

 

وخلال الاجتماع، عرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذى لتخصيص عدد من قطع الأراضى بالمحافظات لمصلحة منظومة التغذية المدرسية.


مقالات مشتركة