البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-05T09:36:38+02:00

معتمد جمال : قلة تعليماتى وطلباتى من اللاعبين سر نجاحى مع الزمالك حتى الأن

ضياء خضر

من مباراة لأخرى يكتسب معتمد جمال مدرب فريق الزمالك «أرضية» وشعبية لدى جماهير القلعة البيضاء، فقد نجح بالعلامة الكاملة حتى الآن منذ أن تولى مهمة تدريب الفريق قبل مواجهة بيراميدز فى قبل نهائى كأس مصر، ونجح المدرب فى إعادة الاستقرار والهدوء للفريق، بالرغم من عدم الرضا فى أحيان كثيرة عن أداء الفريق إلا أن الأهم فى الفترة الحالية هو تحقيق الانتصارات واستعادة «الهيبة» ويتوهج سواء محليا أو قاريا، فى الوقت الذى يتعرض فيه الفريق لكثير من الأزمات، من الضرورى أن يستعيد الثقة حتى لوعلى حساب الصورة الفنية الجميلة.

 

فوز الزمالك على سوار الغينى برباعية فى الكونفيدرالية وتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة «6 نقاط»، سيكون نقطة انطلاق للفارس الأبيض فى مشوار البطولة الحقيقى الذى سيبدأ من الدور القادم ومواجهات خروج المغلوب، وبالفوز الكبير نجح معتمد جمال فى اكتساب ثقة الجماهير والإدارة التى ترى أن بقاءه حل سحرى وينقذ الإدارة من ملايين الدولارات للأجهزة الفنية الأجنبية.

 

معتمد جمال تعود من بداية توليه المسئولية أن يكون هادئا سواء فى إدارة المباريات أو حتى تصريحاته، وأوضح المدرب أنه مجبر على التعامل مع جدول مباريات الفريق ما بين الدورى والكونفيدرالية، وبعد تخطى سوار سيبدأ الفريق اليوم الإعداد لمواجهة الاتحاد السكندرى فى الدورى مساء الخميس المقبل .

 

وقال معتمد: من مباراة لأخرى نسير وفق هدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز، ولن نصل إلى مرحلة الرضا عن الأداء ولكن الظروف تجبرنا على التعامل بمبدأ «الفوز أهم»، نريد أن يكون لنا شكل هجومى واضح، نريد أن نسجل لكن لا يوجد فريق يسجل من كل الفرص المتاحة، ونهدر فرصاً عديدة لكن الأمر أصبح أقل من مباريات سابقة، وفى الفترة المقبلة ستتحسن الأمور ونحرز الأهداف من أغلب الفرص.

 

وأضاف: قوتنا الأساسية هى أن ندافع بشكل جيد، وعملنا على هذا الأساس، وأن نستحوذ على الكرة من منتصف الملعب من خلال الضغط المباشر حتى لا تتشكل خطورة على مرمانا.

 

وأحرص على عدم منح اللاعبين تعليمات كثيرة قبل المباراة لأحصل على أفضل مردود منهم، نتحدث فقط قبل أيام عن المباراة، لكن فى ليلتها نقلل الحديث والطلبات لزيادة تركيزهم وتفادى زيادة الضغط عليهم.

 


مقالات مشتركة