جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2023-12-10T09:26:23+02:00

نجوم الفن : المشاركة فى الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن وواجب وطنى

صوت الملايين

لا صوت يعلو فوق صوت الانتخابات الرئاسية التى تبدأ صباح اليوم وتستمر 3 أيام، الملايين سيتوجهون لصناديق الانتخابات فى ظل ظروف إقليمية ودولية غاية فى الصعوبة والتعقيد، ومن هنا تأتى أهمية المشاركة، ليس من أجل اختيار الرئيس فقط ولكن من أجل دعم المواقف المصرية تجاه كل من يتربص بأمن وتراب وطننا الحبيب، وأن «الاختيار» سيكون مصر وأمن مصر واستقرار مصر، نجوم الفن أكدوا أهمية النزول والمشاركة وأنهم حريصون على الوجود بين المواطنين فى اللجان دفاعا عن الوطن وتراب الوطن وصورة الوطن أمام العالم.

 

أعربت الفنانة القديرة سميحة أيوب عن حرصها على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتها، على الرغم من ظروفها الصحية.وقالت: التصويت فى الانتخابات واجب وطنى من كل مواطن لنهضة البلد، وتقدمه واستمرار عملية التنمية، وشددت على ضرورة تضافر المواطنين سواء الكبار أو الشباب والتكاتف من أجل مصر والوقوف معا فى الانتخابات الرئاسية، لرسم مستقبل مصر. وتقول سميرة أحمد: توجهى إلى صندوق الاقتراع فى الانتخابات واجب وحق دستوري،و لجنتى ستكون فى كلية الفنون الجميلة، ومن الصباح الباكر سأذهب إلى اللجنة للتصويت والإدلاء بصوتى فى الانتخابات، كما أن ابنتى حريصة أيضا على أن يكون لديها موقف إيجابى وستشارك فى الانتخابات الرئاسية، وأحث كل مواطن مصرى على المشاركة فى هذا العرس الانتخابى وأن نتكاتف جميعا من أجل بلدنا فى هذا الاستحقاق الدستوري، وأقول لهم صوتك أمانة، وأنا صوتى للرئيس عبدالفتاح السيسي. وأكدت الفنانة سهير المرشدى أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن، وواجب وطنى، ويجب على كل مصرى المشاركة فى العرس الديمقراطى، وسوف أدلى بصوتى فى مقر لجنتى بالمهندسين.

 

أما ليلى علوى فقالت : أطالب كل مصرى بضرورة الحرص على أداء دوره الوطنى بأن يكون إيجابيا بالنزول والمشاركة وسوف أدلى بصوتى صباح اليوم .وقالت الفنانة لبلبة : يجب على كل المصريين المشاركة بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، لأنه واجب على كل مواطن، وأشارك من خلال لجنتى بالدقى. بينما أكد أشرف زكى ضرورة النزول والمشاركة فى ظل ظروف بالغة التعقيد، وبإذن الله سوف أدلى بصوتى فى مقر لجنتى الانتخابية بمدرسة أبوبكر الصديق بالشيخ زايد.

 

 

المخرج خالد جلال قال: حان الوقت لأن نكون مواطنين إيجابيين بأن نمارس دورنا الوطنى والقومى، بالنزول والمشاركة للإدلاء بأصواتنا فى الانتخابات، وسوف أدلى بصوتى صباح اليوم. ويقول الفنان محمد أبوداود إن هذه الانتخابات هى الأهم فى مسيرة الوطن، حيث تحاك لنا المشاكل من كل جانب والصراعات الإقليمية على أشدها ومن هنا تأتى أهمية هذه الانتخابات التى تتطلب النزول بكثافة لاختيار الرئيس الذى يستطيع العبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان كما عبر بها فى السنوات السابقة، ويضيف: أتوقع أن تكون المشاركة عالية جدا خاصة بعد المواقف الشجاعة للرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه القضايا الوطنية والإقليمية الأخيرة التى تبرهن على قوة مصر فى المنطقة والعالم أجمع. وقالت عفاف شعيب إن العالم يتربص بمصرنا الحبيبة، لذلك يجب على كل مواطن مصرى أن يبادر بالنزول والمشاركة فى العرس الرئاسى، وسوف أدلى بصوتى فى لجنتى بالمهندسين .

 

وقال الفنان محمد رياض: بالطبع سأشارك أنا وأسرتى فى الانتخابات وأدعو الجميع للمشاركة فالوطن الحبيب ينادى الجميع وأم الدنيا غالية علينا وهذا واجب وطنى ولابد أن نلبى نداء الوطن، ويضيف: أتوقع مشاركة كبيرة سواء من نجوم الفن أو جموع الشعب فالكل لديه الإحساس بالمسئولية ونحتاج للتكاتف والترابط ليعرف العالم كله أن الشعب المصرى يد واحدة ضد من تسول له نفسه الاقتراب من شبر واحد من تراب مصر. ويقول أحمد بدير: لنكن قدوة حية للمواطن المسئول الذى يعى تماما مدى قوة صوته فى تشكيل المستقبل، فقد قمت بأداء واجبى الوطنى بمقر السفارة المصرية فى بيروت. وهالة صدقى أكدت أن المشاركة الانتخابية واجب على كل مواطن مصرى، فقد قمت بالإدلاء بصوتى فى العملية الانتخابية فى أثناء وجودى فى السعودية.

 

 

 

فى حين أكد أشرف عبد الباقى أنه شارك فى العملية الانتخابية خلال وجوده فى السعودية، ويدعو جميع المواطنين إلى أن يشاركوا ويتكاتفوا فى بناء مستقبل بلادهم. ويقول الفنان طارق لطفى: المشاركة أمر مفروغ منه وسأكون أنا وأسرتى وأصدقائى بين طوابير الناخبين فى هذا اليوم التاريخى، ويضيف: أدعو الجميع لاستخدام حقه الدستورى فى اختيار الرئيس القادم لمصر من خلال المشاركة وأتمنى أن أرى الملايين أمام مقار الانتخابات. ودعت ميرهان حسين جميع المواطنين إلى المشاركة فى العملية الانتخابية، لأنها الطريق الوحيد لبناء مجتمع يتسم بالعدالة، فقد قمت بالإدلاء بصوتى فى أثناء وجودى فى السعودية.

 

 

 

 

 

وقال شريف سلامة: المشاركة فى الانتخابات حق وواجب وطني، ونحن كفنانين نحمل مسئولية تجاه المجتمع للتأثير بإيجابية وتشجيع المواطنين على التفاعل لبناء مستقبل بلدهم السياسي.المؤلف بشير الديك قال: الانتخابات الرئاسية ليست مجرد حق وواجب وطني، بل هى ركيزة أساسية فى بناء مستقبل واعد لوطننا الحبيب، و أعتزم ببالغ الفخر والوطنية النزول إلى إحدى المدارس بمدينة السادس من أكتوبر لأدلى بصوتي. السيناريست مجدى صابر قال: أدعو الجميع للمشاركة فى هذه العملية الديمقراطية، فكل صوت يحمل وزنا كبيرا فى تحديد مستقبل وحياة المصريين. الوحدة والتضامن هما سر تحقيق الطموحات الوطنية، ومن خلال التصويت نكون جميعا شركاء فى بناء وطننا الحديث.

 


مقالات مشتركة