جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2023-12-11T16:30:22+02:00

مقالات عن   الإنتخابات الرئاسية

الوطنية للانتخابات: وفرنا كل السبل لذوي الهمم للإدلاء بصوتهم

على محمود

قال المستشار وائل الشيمي عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات إن الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت كل السبل لجميع ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل العملية الانتخابية والإدلاء بصوتهم وحث المعاقين وذويهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي عام ٢٠٢٤، مضيفًا أن ذوي الهمم منهم فاقدو البصر وتم توفير ورق لهم من خلال نموذج الاقتراع المتاح بطريقة برايل.

 

 

 

 

وأضاف الشيمي من خلال حواره لبرنامج (تحيا مصر وإنجازات العصر) أنه تم الاطلاع على نموذج الاقتراع بطريقة برايل وكذلك الإرشادات التوعوية الخاصة بلغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ومراجعة البوستر التوعوي الخاص بالإعاقات السمعية والمصورة بلغة الإشارة حتى يكون الجميع مشاركين في عملية انتخابية متاحة وميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة إن المجلس يسهل على الأشخاص من ذوي الإعاقة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ باعتبارهم شركاء فاعلين في بناء الوطن، مضيفة أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والهيئة الوطنية للانتخابات يتبعان منهج جديد في التعاون من شأنه مناقشة أدق التفاصيل واتباع معايير فنية للتأكد من الراحة الكاملة للأشخاص ذوي الهمم.

وختامًا أشارت د. إيمان كريم إلى إتاحة تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية في لجان البعثات الدبلوماسية وإتاحة التصويت بطريقة برايل فيها في ظل أول دستور يعطي للمصريين بالخارج حقهم في الانتخابات ومن خلال مبادرة المجلس "صوتك حقك" لحث الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

يذاع برنامج (تحيا مصر وإنجازات العصر) على شبكة البرنامج العام "إذاعة الكبار" الساعة ٤ عصرًا، من إعداد وتقديم نادية تهامي.


مقالات مشتركة