البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-15T09:37:09+02:00

مواجهة من العيار الثقيل للأهلى أمام اتحاد جدة السعودى فى ربع نهائى كأس العالم للأندية

ضياء خضر

 

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى فى الثامنة من مساء اليوم مشواره فى كأس العالم للأندية بمواجهة من العيار الثقيل أمام اتحاد جدة الملقب بـ «العميد» على ملعب الجوهرة بالسعودية فى دور الثمانية للبطولة.

 

وحرص السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى، على تلقين لاعبى الأهلى الخطة التى سيخوض بها مباراة اتحاد جدة عبر محاضرات نظرية عرض خلالها بعض مقاطع الفيديو لمباريات المنافس الثلاث الأخيرة أمام ضمك وسباهان وأوكلاند سيتى .

 

وخاض النسر الأحمر ثلاثة تدريبات منذ وصوله إلى جدة أغلق خلالها مران أمس الأول، الذى شهد تطبيق الخطة التى سيعتمد عليها فى مباراة اليوم، وكان التركيز خلاله على اللعب بتوازن دون مغامرة، حيث يعتمد على تأمين الأطراف فى ظل التنوع والقوة الكبيرة للمنافس.

 

وطالب المدرب السويسرى، من ثلاثى خط الوسط القيام بأدوارهم الدفاعية على أكمل وجه مع التغطية ومساعدة كل من: على معلول وأكرم توفيق الذى سيلعب بديلا لمحمد هانى لتميزه فى القوة الدفاعية، وأكد كولر للاعبيه، أن كرة القدم لعبة لا تعترف بالخوف ولا مكان له فيها.

 

وقال إن من يخاف لا يلعب كرة القدم ويجب أن يبتعد عنها، لافتا إلى أن اتحاد جدة ليس أقوى من ريال مدريد الذى واجهناه فى النسخة الماضية، فيجب العمل على تخطيه وعبوره، ويجب التركيز والاجتهاد داخل الملعب والالتزام بالتعليمات هو الأساس.

 

ويميل كولر للدفع بـ: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أكرم توفيق وياسر إبرهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول ومروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى تاو ومحمود كهربا.

 

ويفتقد الفريق جهود ثلاثة لاعبين فى تلك المباراة للإصابة وهم: المغربى رضا سليم الوافد فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية من الجيش الملكى المغربى، والتونسى محمد الضاوى كريستو، ولاعبه أحمد عبدالقادر، بجانب عدم قيد كريم نيدفيد وصلاح محسن ومحمود متولى.

 

وحرص محمود الخطيب، رئيس النادى، على عقد جلسة مطولة مع الفريق مساء أمس، تحدث خلالها عن أهمية تجاوز تلك المرحلة التى شهدت تراجعاً كبيراً فى النتائح وخسارة لقبين قاريين هما الدورى الإفريقى أمام صن داونز والسوبر الإفريقى.

 

وأكد أن تحقيق إنجاز يفوق الفوز بميدالية برونزية سوف يكون له مرود جيد، قد يؤدى إلى إلغاء العقوبات التى وقعت على اللاعبين بعد خسارة لقب الدورى الإفريقى، ومنح مكافآت كبيرة قد تصل إلى نصف مليون جنيه لكل لاعب.

 

وفى الجهة المقابلة، يفتقد فريق اتحاد جدة جهود الثنائى لويز فيليبى وأحمد شراحيلى فى الوقت الذى تعززت فيه دفاعاته بعودة الدولى أحمد حجازى بعد فترة غياب بسبب الإصابة، وبسبب تراجع ترتيبه فى الدورى السعودى «روشن» هذا الموسم بعد أن توج بلقب النسخة الأخيرة، تعاقدت إدارته مع المدير الفنى الجديد الأرجنتينى مارسيلو جاياردو نوفمبر الماضى خلفاً للبرتغالى نونو سانتو، إذا يوجد الفريق فى المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 28 نقطة من 16 مباراة بفارق 16 نقطة عن الهلال المتصدر للبطولة بـ 44 نقطة.

 

ويعول اتحاد جدة كثيرا على مجموعة اللاعبين الدوليين فى عبور عقبة الأهلى والتأهل لنصف نهائى البطولة خاصة الفرنسى كريم بنزيما ونجولو كانتى وفابينيو وعمر الشنقيطى ورومارينيو.


مقالات مشتركة