البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2023-12-17T14:50:58+02:00

3 خطوات لحماية حيوانك الأليف من أمراض الشتاء

رغم الإهتمام الذى تناله القطط والكلاب من قبل عشاق تربيتها، إلا أن بعض هؤلاء العشاق قد يكونون السبب في إصابة معشوقهم بأمراض الشتاء، غير مدركين إن إتباعهم عدة خطوات بسيطة كفيل بحماية أليفهم من مخاطر موجات البرد.

 

فإن كثيراً من الحيوانات الأليفة قد تتعرض لنزلات البرد في موسم الشتاء، وأن عشاقها قد يكونون السبب في ذلك، حيث أن بعضهم قد يتركون أليفهم في الأماكن المكشوفة طوال اليوم، ولا يوفرون له مكاناً يحميه من الهواء البارد، وآخرون قد يخصصون بيوتاً لتلك الحيوانات، لكنهم يهملون تغطية اسقفها بوسائل حماية لتدفئة المكان ومنع تسرب مياه الأمطار إلى داخله.

 

و هناك طريقة مثالية، سهلة وبسيطة وغير مكلفة، تكفل حماية القطط والكلاب من نزلات البرد، وأن تلك الطريقة تتمثل في إتباع 3 خطوات بسيطة، أولها توفير الملابس القطنية القديمة الموجودة داخل المنزل لتغطية جسم الحيوان الأليف لحمايته من موجات البرد القارس.

 

وأوضحت أن ثاني تلك الخطوات تتمثل في تغطية اسقف البيوت الخشبية المخصصة للحيوانات الأليفة داخل البيوت، ببطانية صوف قديمة و مشمع بلاستيك، وذلك لتدفئة المكان وحمايته من تسرب مياه الأمطار.

 

وأضافت: تتمثل الخطوة الثالثة في تقسيم الوجبة اليومية المخصصة للحيوان الأليف إلى وجبتين، واحدة بعد العصر، والثانية في التاسعة أو العاشرة ليلاً، على أن تكون الوجبة دافئة، مؤكدة أن إتباع تلك الخطوات كفيل بحماية الحيوانات الأليفة من نزلات البرد طوال موسم الشتاء.


مقالات مشتركة