البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-17T20:17:07+02:00

الفيفا يعلن عن بطولة جديدة سنوية تضم جميع الأندية أبطال القارات

محسن عدلى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ، تفاصيل بطولة كأس انتركونتيننتال التي ستقام سنويًا اعتبارًا من عام 2024.

 

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، أن فيفا قرر إقامة مسابقة سنوية للأندية إعتبارًا من عام 2024، وستضم جميع أبطال أندية الاتحادات “كأس القارات”.

 

وأشار فيفا في بيانه إلى أن هذه البطولة تنتهي بمباراة نهائية في مكان محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى.

 

وأضاف فيفا أنه تم الاتفاق على اسم البطولة الجديد وسيكون “كأس إنتركونتيننتال دي لا فيفا”.

 

تفاصيل بطولة إنتركونتيننتال بداية من عام 2024:

المرحلة الأولى:

ستتكون من جولتين، في الجولة الأولى، سيلعب الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا على ملعبه مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة يلتقي مع بطل القارة الآخرى وستكون بالتناوب بعد ذلك بينهما.

 

وستكون النسخة الأولى عبارة عن قرعة ستقام بين الأندية، وسيتم تقسيم حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين فريقي الاتحاد الآسيوي وكاف وفقًا لذلك، بحيث يلعب كل فريق مباراة واحدة على ملعبه، وسيتم تبديل حقوق الاستضافة للجولة الأولى والجولة النهائية كل عام بعد ذلك.

 

على سبيل المثال، إذا أوقعت قرعة النسخة الأولى بطل أفريقيا مع نظيره في أوقيانوسيا، سيلتقي الفائز منهما مع بطل آسيا، ومن ثم ستكون بالتناوب بين بطل أفريقيا وآسيا فيما بعد “أي سيواجه بطل آسيا نظيره في أوقيانوسيا في نسخة 2025 بشكل تلقائي”.

 

وبالتالي يُحرم بطل أوقيانوسيا من إقامة أي مباراة على ملعبه، في حين تستضيف قارة أفريقيا وآسيا مباراة واحدة.

 

المرحلة الثانية:

سيلعب الفائز بكأس كونكاكاف مع بطل ليبرتادوريس في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، على أن يتم تحديد مضيفي النسخة الأولى عن طريق القرعة وتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

 

ويلعب الفائز في المرحلة الأولى والثانية مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

 

ويلعب الفائز في المباراة الفاصلة مع بطل دوري أبطال أوروبا في مكان محايد، مع تتويج الفائز باللقب لذلك العام.

 

وبالنسبة للنسخة الافتتاحية من المسابقة عام 2024 فقد تم تأكيد المواعيد التالية:

 

سيتم تحديد المراحل الأولى من قبل فيفا بالتشاور مع الأندية والاتحادات.

 

ستقام المباراة الفاصلة في 14 ديسمبر 2024 في مكان محايد.

 

ستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.

 

 

 

 


مقالات مشتركة