الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-20T07:46:30+02:00

الجمعة . الأهلى أمام «أوراوا» اليابانى على برونزية المونديال.. و«السيتى» يواجه «فلومينينسى» فى النهائى

ضياء خضر

 

يواجه الأهلى فريق  «أوراوا» اليابانى بعد غد على برونزية كأس العالم للأندية فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا على استاد الأمير عبدالله الفيصل، فى حين يلعب فى اليوم نفسه فى تمام الساعة الثامنة مساء مانشستر سيتى الانجليزى أمام فلومينينسى البرازيلى فى نهائى البطولة بعد اكتساح «السيتى»  مساء أمس بطل اليابان بثلاثية نظيفة، أحرزها ماريوس وماتيو وبرناردو سيلفا. وتقام المباراة النهائية فى ملعب الجوهرة المشعة.

 

عاشت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى فى مدينة جدة ليلة حزينة عقب الخسارة من فلومينينسى البرازيلى بهدفين نظيفين فى نصف نهائى كأس العالم للأندية الليلة قبل الماضية، وضياع الفرصة التاريخية لبلوغ النهائى لأول مرة للقلعة الحمراء، وعاد اللاعبون لفندق الإقامة وسط حالة من الصمت خيمت على الوجوه وتناولوا وجبة العشاء قبل أن يصعدوا جميعهم إلى غرفهم.

 

وكان السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى هو أكثر المتأثرين بالخسارة حيث ظل فى ملعب الجوهرة قرابة 6 دقائق على دكة البدلاء ينظر لأرضية المستطيل الأخضر ولولا أن اللجنة المنظمة طلبت من مترجمه ضرورة توجهه للمؤتمر الصحفى لظل وقتا أطول.

 

وقال كولر: «أنا حزين للغاية..كان لدينا الكثير من الفرص ولكن لم نسجل وهو ما نعانيه فى الفترة الأخيرة سواء فى الدورى أو بطولة الدورى الإفريقى، الأمر يتطلب تركيزا أكبر  من اللاعبين بالإضافة لبعض الجوانب التقنية»، وأضاف: «من بداية الموسم نلعب بشكل مضغوط ولا نحصل على الوقت لتصحيح  وعلاج الأخطاء خاصة إهدار الفرص .. هل طبيعى أن تخوض مباراة كل يومين»، وأوضح: «أحمد نبيل كوكا لم يكن لائقا بالشكل الكافى لخوض مباراة بطل البرازيل بعد معاناته من إجهاد عضلى فى نهاية مواجهة اتحاد جدة ورفضنا المخاطرة به ودفعنا بأكرم توفيق، لا أفهم حالة الهجوم التى أتعرض لها وكثرة الحديث عن تأخير التغييرات»، وقال: «التغييرات فى الأساس ومن اسمها تكون بهدف إحداث تغيير ولكن الفريق كان يسير بشكل جيد وسيطر على الشوط الأول بالكامل وأهدر فرصا محققة وتسلل الإرهاق لديهم بسبب خوض مباراتين فى أقل من 5 أيام».

 

وأضاف: «نخوض منافسات فى بطولات عدة وبشكل متتال ولا وقت للراحة، وحين يكون لديك الوقت لا تجد القوام الرئيسى الذى يذهب للمنتخبات الوطنية والمحترفين»، وأوضح: «الحياة لن تتوقف.. نعم حزين ولكن يجب أن نغلق الصفحة ونركز لحصد الميدالية البرونزية».  

 

وحرص كولر على إلقاء محاضرة صباح أمس بفندق الإقامة أكد خلالها للاعبين أن هناك أخطاء بالجملة حدثت فى مباراة بطل البرازيل ولكن لا مجال حاليا إلا لإسعاد الجماهير بحصد الميدالية البرونزية، وقال كولر للاعبيه إنه لا مجال للبكاء على اللبن المسكوب والتركيز سيكون فى مباراة الجمعة.

 

وسيعود أحمد نبيل كوكا لتشكيلة الفريق الأحمر بعد أن تماثل للشفاء بشكل كامل.  وربما يجرى كولر بعض التعديلات على التشكيلة خاصة مع الإرهاق الذى يضرب الفريق.


مقالات مشتركة