الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2023-12-23T07:26:11+02:00

«سوق المصريين بالخارج» .. تطبيق إلكترونى لترويج المنتجات اليدوية والتراثية

محسن عدلى

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المنتجات المصرية شديدة الرقي، وتستحق الدعم لتصل إلى العالمية، بما لها من تعبير عن حضارة وتاريخ مصر الضارب في جذور الزمن، مشيرة إلى أن «منصة أيادي مصر» التي  تعد الوجهة الأولى للمنتجات اليدوية في مصر، لديها ثراء كبير من المنتجات الفاخرة، التي تواكب مختلف الأذواق، فضلا عن توفير فرص العمل للكثير من الأسر والشباب في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

جاء ذلك خلال لقائها اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات المشتركة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا اللقاء يهدف لدراسة مختلف الآليات التي تضمن وصول هذه التحف والكنوز المصرية من مختلف المنتجات، إلى المصريين حول العالم، والاحتفاء بالمناسبات المصرية التاريخية والدينية والتراثية، بجانب تضمينها في قسم خاص بالتطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج، تحت اسم «سوق المصريين بالخارج»، ليطرح به المنتجات المصرية المتميزة.

 

ومن جانبه، أشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة أطلقت منصة « أيادي مصر» الإلكترونية لتسويق المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية، حيث أنشأت موقعا إلكترونيا لعرض المنتجات، بما يساهم فى التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب فى القرى وتوفير فرص عمل تتيح لهم حياة كريمة وتحسين دخل الأسر.

 

وأضاف أن جهود الوزارة ساهمت فى زيادة عدد الحرفيين على المنصة من 150 إلى حوالى 2000 خلال عام تقريباً، كما تجاوزت المعروضات 8 آلاف منتج.


مقالات مشتركة