البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-12-25T09:46:14+02:00

صدام بين بيراميدز وفيوتشر فى افتتاح كأس السوبر المصرى

ضياء خضر

 

يدخل فريقا مودرن فيوتشر وبيراميدز مبراتهما اليوم فى كأس السوبر المصرى بالإمارات  ، بطموح الفوز لبلوغ النهائي، خاصة أن نظام البطولة وضعهما بعيدا عن طريق الأهلى فى اللقاء الأول، وهى فرصة لكل منهما لكى يصل النهائى وينافس على اللقب.

 

ويريد فيوتشر أن يثبت أنه جدير باللعب فى كأس السوبر، وأن الهدية غير المتوقعة بمشاركته بدلا من الزمالك كانت فى محلها، وأنه ليس «كمالة عدد»، لذلك سيلعب من أجل المنافسة وإثبات أنه ند لأى فريق بغض النظر عن اسمه.

 

ويمتلك فيوتشر مجموعة مميزة من اللاعبين جعلته أحد أفضل الفرق فى الموسم الحالي، كما أن الفريق تلقى دفعة كبيرة بشفاء الظهير الكاميرونى جوناثان نجويم، مما يمنح مدربه البرتغالي، ريكاردو فورموسينيو، خيارات إضافية خلال اللقاء.

 

وعلى الرغم من حداثة عهده بالكرة، فإن فيوتشر تذوق طعم البطولات بحصوله على لقب كأس رابطة الأندية المحترفة، وهو يريد خوض مغامرة كأس السوبر بهدف خطف اللقب الثانى فى تاريخه، كما أن الفريق يهدف إلى الثأر من بيراميدز الذى سبق وتغلب عليه بهدف دون رد خلال لقائهما فى الموسم الحالى بالدوري.

 

أما بيراميدز فهو يريد فك عقدة البطولة الأولى التى يبحث عنها منذ أبصر النادى النور، مستندا إلى قدراته المالية التى مكنته من التعاقد مع نخبة من أبرز وأميز اللاعبين المصريين والأجانب.

 

وسيخوض بيراميدز المحاولة الثانية له للظفر بكأس السوبر على الملاعب الإماراتية وتحت عين وبصر ملاك النادي، حيث سيكون للفوز بالبطولة طعم ثانٍ هناك. ونظرا لما يتمتع به فريق بيراميدز فإنه يعد أحد المرشحين لحصد اللقب، وهذا هو المفهوم الذى سيلعب به البطولة، إلا أن الفريق الذى يتصدر ترتيب مسابقة الدورى بدأ يترنح بشدة محليا وقاريا، ففى آخر أربع مباريات تعادل بيراميدز مع بلدية المحلة بالدوري، وفى دورى أبطال إفريقيا خسر من نواذيبو الموريتاني، ثم لعب مع صن داونز الجنوب إفريقى مباراتين تعادل فى مباراة وخسر الثانية على أرضه.

 

7  خلال المواجهات السبع التى جمعت فريقى الأهلى وسيراميكا من قبل، لم يعرف «الأحمر» طعم الهزيمة وتراوحت النتائج ما بين خمسة انتصارات للأهلى وتعادلين.

 

8  التقى فريقا فيوتشر وبيراميدز من قبل ثمانى مرات، كان الفوز الأول فيها لصالح فيوتشر 2-1، وآخر فوز كان لصالح بيراميدز بهدف نظيف.


مقالات مشتركة