جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-12-28T09:53:33+02:00

غدا.. أول انتخابات إلكترونية بنادى مستشارى «قضايا الدولة»

صوت الملايين

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وقائع المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن تنفيذ أول انتخابات إلكترونية لنادى مستشارى هيئة قضايا الدولة على مستوى الجمهورية، بحضور المستشار مسعد عبدالمقصود الفخرانى، رئيس هيئة قضايا الدولة، وعدد كبير من قيادات وزارات الشباب والرياضة والعدل، والمقرر عقدها غدا بنادى هيئة قضايا الدولة بالزمالك من خلال التعاون بين وزارات الشباب والرياضة والتخطيط وتحت إشراف قضائى من وزارة العدل.

 

وقال صبحى إن الانتخابات الإلكترونية تُعد خطوة مهمة فى تطوير العمل بنادى مستشارى هيئة قضايا الدولة، وتحقيقا للشفافية والنزاهة، وترجمة فعلية وعملية لتوجهات الدولة المصرية نحو الرقمنة والشفافية.

 

لافتا إلى أن التجربة سوف تعمم على جميع الهيئات الشبابية والرياضية بعد استكمال منظومته الإلكترونية وتعديل لوائحها، لتواكب التطور وتتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الانتقال إلى التحول الرقمى لكل مؤسسات الدولة الحديثة.

 

من جانبه، قال المستشار عمر مروان، إن الدولة المصرية تحرص على تطوير العمل فى جميع مؤسساتها، بما فى ذلك مؤسسات القضاء، ولذلك تدعم استخدام التقنيات الحديثة فى العمل القضائي، لتكون نواة لتعميم التجربة فى باقى مؤسسات الجمهورية الجديدة. من جهته، قدم المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، الشكر للدكتور أشرف صبحي، والمستشار عمر مروان لتبنيهما فكرة هذا المشروع الذى سينقل مصر إلى عصر التكنولوجيا الرقمية.


مقالات مشتركة