البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2023-12-31T20:20:46+02:00

الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي مع العام الجديد

يعمل المواطنون على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي أو عن طريق الفروع في البنوك المصرية بشكل يومي، ومع بداية عام 2024، نرصد في السطور التالية الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي ومن خلال الفروع بحسب قرار البنك المركزي المصري.

وذكر ماجد فهمي، الخبير المصرفي، أن يكون الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي أي ATM، كما يطلق عليها 20 ألف جنيه مصري.

الحد الأقصى للسحب النقدي

وأضاف فهمي أن بالنسبة للحد الأقصى للسحب النقدي اليومي، من خلال فروع البنوك المصرية يكون 150 ألف جنيه.

الحد الأقصى في إنستاباي

ويذكر أن يستخدم ملايين المواطنيين تطبيق إنستاباي للتحويل النقدي بشكل لحظي، ويكون الحد الأقصى للمعاملة المالية 70 ألف جنيه، و120 ألف جنيه حد خصم يومي من البنك الواحد، و400 ألف جنيه حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

وسبق وأقرَّت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب، كما تقرر الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%، وذلك في اجتماعها يوم 21 ديسمبر 2023.


مقالات مشتركة