الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-01-04T08:35:22+02:00

ننشر التفاصيل .. افتتاح مشروعات إسكان عملاقة خلال 2024

على محمود

 

مع بداية عام 2024 هناك خريطة للمشروعات القومية التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة  المزمع  افتتاحها خلال العام القادم  في مختلف المحافظات . وأهمها في الصعيد الذي عاني لسنوات طويلة من التهميش والإهمال.

 

 

د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اكد ان محافظات مصر وخاصة الصعيد ستشهد  خلال العام الجديد افتتاح مشروعات قومية عملاقة وإنجازات غير مسبوقة في مجال القطاع السكني والعمراني والتي تساعد في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

اضاف الوزير ان الدولة المصرية نجحت بتوجيه من القيادة السياسية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين. ورفع مستوي التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب.وإنشاء العديد من المدن الجديدة مشيرا إلي أن ما يخص الصعيد إجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعًا منتهي وجاهز للافتتاح  في العام الجديد.

 

أوضح أنه تم الانتهاء من وتشغيل عدد 387 مشروعًا في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من إجمالي استثمارات لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و704.867 مليون جنيه علي قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والتطوير الحضاري وقد استفاد من هذه المشروعات قرابة 5.8 مليون مواطن في محافظات الصعيد المستفيدة.

 

قال وزير الإسكان إن من المشروعات القومية المنتظر افتتاحها في العام الجديد المرحلة الثانية من "ممشي أهل مصر" علي طول نهر النيل تماشيًا مع سعي الدولة المصرية لزيادة المساحات المفتوحة للتنزه. عبر الاستفادة من مقومات السياحة الطبيعية التي تمتلكها.

 

قال ان المشروع هو ممشي أو مسار موازي علي طول نهر النيل. مزوّد بخدمات ومرافق متعددة مع نظام إضاءة ليلي. ويمتد إلي مناطق عدة. ليكون بالقرب من أكثر المناطق حيوية وحركة بالقاهرة. ويستهدف تغيير المنظر العام للمناطق المطلة علي نهر النيل. لمواكبة رؤية "مصر 2030".

 

اضاف أن المشروع يشمل أماكن مخصصة للدراجات الهوائية. للتشجيع علي ممارسة الرياضة. وتقليل استخدام المركبات. وتخفيف زحام السيارات في أوقات الذروة. وصلت تكلفة المرحلة الأولي له إلي 585 مليون جنيه. في حين تكلفة المرحلة الثانية وصلت إلي 800 مليون جنيه.

كما يضم كل المرافق والخدمات التي تجعله واحدًا من أهم المشروعات القومية. فهو ليس مقصورًا فقط علي سكان القاهرة الكبري. بل يمتد إلي المحافظات الأخري التي يخترقها نهر النيل.

 

اضاف ان المشروع يشمل مقاعد في مواجهة ماء النهر. ومدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

فى هذا السياق كشف عبد المطلب ممدوح نائب نائب وزير الاسكان لتطوير المدن الجديدة ان العام الجديد سيشهد افتتاح المرحلة الثانية من مدينة المنصورة الجديدة مشيرا إلي ان المدينة هي واحدة من المدن المستدامة التي جسدت رؤية مصر في إطلاق مبادرة المدن المستدامة العالمية. بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

 

اضاف : يتمثل أهم عناصر استدامة مدينة المنصورة الجديدة. في تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع السكان. وأنها مدينة حيوية بالأنشطة. وتحقق النمو الاقتصادي المستدام ومنخفض الانبعاثات. وتحسين كفاءة الطاقة. والتشجيع علي التحول الرقمي. ولديها القدرة علي التكيف مع المتغيرات المناخية..كما تدعم المدينة النقل الجماعي والمستدام. وكذلك دعم إعادة استخدام المياه. وتوفر الشواطئ المفتوحة لكل الأسر المصرية. وساحات احتفالية للترفيه بكورنيش أهل مصر. فضلًا عن وجود الكثير من الأنشطة في المناطق الخارجية والمفتوحة. علي 1800 فدان مساحات خضراء.

 

أكد: في المنصورة الجديدة مركز خدمي إقليمي علي مستوي إقليم الدلتا. وتحتوي المدينة 4 جامعات هي. جامعة المنصورة الجديدة. والمنصورة الدولية. والمنصورة الأهلية. والمنصورة التكنولوجية.

 


مقالات مشتركة