البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-01-04T16:28:13+02:00

مصلحة الضرائب: زيادة الحصيلة الضريبية 120%

صوت الملايين

أكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال، تحقيق المصلحة إيرادت أعلى من المستهدفة خلال العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

 

وأوضحت خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اليوم، أن الحساب الختامى لمصلحة الضرائب للعام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ شهد معدلات نمو على غير المتوقع.

 

واستعرضت الإيرادات "المستهدف كان تريليون و67 مليون جنيه، تم تحقيق زيادة عن المستهدف بواقع 120% عن الحساب الختامى للعام المالى 2021/2022، وزيادة بلغت 107% عن المستهدف لختامى 2022/2023".

 

وأوضحت تحقيق تريليون و139 مليونا، وقال عبد العال "تم تحقيق معظم المستهدفات المالية فى موازنة استثنائية، رغم كل الآثار على الاقتصاد المصري الناتجة عن التحديات الاقتصادية والأوضاع العالمية.

 

واعتبرت أن معدلات النمو تعود إلى عدد من الإجراءات، منها القيمة المضافة التي شهدت فى الحساب الختامى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، 478 مليار جنيه، بزيادة عن حساب ختامى 2021/2022 بلغت 120%.

 

وأوضحت أن الفاتورة الإلكترونية كان لها دور كبير فى زيادة الحصيلة الضريبية، وأكدت أنها بدأت في تحقيق الهدف الرئيسي منها وحصر الاقتصاد الموازى لتحقيق العدالة الضريبية.

 

وقالت: "بعد التعامل بها أصبح لدينا 900 مليون وثيقة إلكترونية موجودة فى قواعد البيانات بخصوص الفاتورة الإلكترونية".


مقالات مشتركة