الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-01-05T09:49:18+02:00

المنتخب الوطنى يواصل استعداداته لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا

يواصل المنتخب الوطنى استعداداته على قدم وساق، على استاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمعسكره المغلق الذى تتخلله مباراة ودية أمام نظيره التنزانى الأحد المقبل، على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن الاستعداد لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا التى ستقام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان فى الفترة من 13 يناير الحالى حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

 

وتضمن المران العديد من الفقرات التدريبية المتنوعة بداية بالبدنية ثم الجمل الفنية والتكتيكية، تحت إشراف الجهاز الفنى وتقسيمة والتسديد على المرمى، كما شارك الثنائى محمد الشناوى وأحمد الشناوى فى جزء من التدريبات، بناء على رؤية الجهاز الطبى للمنتخب بقيادة محمد أبوالعلا، والتأكيد على جاهزيتهما للتدريبات.

 

ويخوض المنتخب الوطنى تدريباته على فترتين، على استاد مصر بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية، حتى موعد السفر إلى كوت ديفوار الثلاثاء المقبل.

 

وعلى هامش المران، تحدث روى فيتوريا، مع اللاعبين عن فرص التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، قائلا: هذه رسالتى لكم جميعا قبل المشاركة بأمم إفريقيا، قميص المنتخب قيمته كبيرة جدا، والوقوف على منصات التتويج شرف لا يعوض، هذا الجيل لم يكن محظوظا، فقد وصل إلى نهائى أمم إفريقيا مرتين ولم يستطع التتويج بالبطولة، ولكن هذه المرة أنتم قادرون على المنافسة وتحقيق بطولة هذه النسخة.. مضيفا: دائما ما اتحدث عن منتخبات قوية فى افريقيا، ولكن ليست متمرسة فى كأس أمم إفريقيا، لكن المنتخب الوطنى قوى ويعرف كيف يصل إلى النهائيات حتى إذا لم يكن فى أفضل حالاته، وعلينا أن نستغل هذا بشكل كبير، نحن نمتلك قواما جيدا كما أن أداءنا الحالى تحسن إلى الأفضل بشكل كبير، وأهم شىء الروح العالية، فقد شاهدنا أوقاتا كثيرة أنها تعوض الفنيات، والمنتخب الوطنى يتميز فى هذه النقطة.

 

وانهى المدير الفنى حديثه مع لاعبيه قائلا: أتمنى من كل لاعب أن يكون له هدف فردى وجماعى وهو تحقيق البطولة، وأعتقد أنكم قادرون على ذلك، ودائما ما أقول عندما نصل إلى النهائي، علينا الفوز بالبطولة، فإذا وصلت إلى النهائى عليك الفوز بالبطولة، مشيرا إلى أن المركز الثانى يشبه الأخير.

 

ومن جانبه، يرى البرتغالى روى فيتوريا، أن بطولة الأمم الإفريقية المقبلة صعبة لكنه سوف يلعب كل مباراة وكأنها نهائي، موضحا أنه لا يمكن التفكير فى نهائى البطولة والفوز بها وهو لم يخض أول نهائى فيها مع مباراة موزمبيق فى المباراة الافتتاحية.

 

وأضاف أن الفرق المصرية قوية وتحتاج فقط إلى تحسين بعض الجوانب وخلق بيئة تنافسية من خلال التدريبات والمباريات لاستثمار مواهب اللاعبين وقدراتهم فى الملعب، موضحا أن اللاعب المصرى يحتاج إلى وقت للتأقلم بالدوريات الأوروبية وبالتالى يجب احترافه فى سن صغير. وطالب بضرورة التفكير فى المستقبل البعيد للمنتخب الوطنى، وأنه يجب الاعتناء بتطوير اللاعبين الشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين 17 و 18 عاما، لافتا إلى أشار إلى أنه فى غضون 5 سنوات أو 10 سنوات قد لا يكون هناك لاعبون بارزون مثل: محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازى.. وأضاف: يجب تحسين حالة اللياقة البدنية للاعبين، وتطوير مهارات المدربين والناشئين، وتنظيم المسابقات بشكل منتظم وثابت.


مقالات مشتركة