الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2024-01-13T07:07:24+02:00

أميرة النرويج تفتتح جناح بلدها فى معرض القاهرة للكتاب

صوت الملايين

أعلنت هيلدا كليمستدال، سفيرة النرويج بالقاهرة، أن الأميرة ميتى مارتى، زوجة ولى عهد النرويج، ستفتتح جناح بلدها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر عقده من ٢٤ يناير إلى ٦ فبراير. كما سيشارك أسبن بارث إيدى، وزير خارجية النرويج، فى افتتاح المعرض، بمناسبة اختيار أوسلو ضيف الشرف هذا العام. وقالت «هيلدا كلمستدال» فى تصريحات لـ«الأهرام»: «أميرة النرويج مغرمة بالقراءة، ودائما ما تشجع الأطفال على الاستمتاع بها، وتعد سفيرة للأدب النرويجى»، معبرة عن سعادتها وفخرها بالمشاركة فى الحدث المهم.

 

وأضافت أن الأميرة ستلقى كلمة تقدم فيها الكتّاب النرويجيين، حيث يشارك منهم ١٧ كاتبا ومؤرخا وأديبا على مدى أسبوعين، يخصص الأسبوع الأول لأدب الكبار، والثانى للأطفال. كما سيلقى يون فوسه، الكاتب النرويجى الحائز «نوبل» فى الأدب، كلمة مسجلة ستذاع خلال التطرق لكتبه. ولفتت سفيرة النرويج: “المعرض سيشهد ندوات يومية للكتاب النرويجيين ونظرائهم المصريين فى مختلف فنون الكتابة والنشر، وستتنوع ما بين كتب عن المجتمع كنجيب محفوظ وهينيربك إبسن والجريمة والتاريخ مثل كتاب «النيل» لتيرجى تيفديت الذى يتناول تأثير النيل فى تشكيل المجتمع، فضلا عن كتاب «الفلسفة» لجوستين جاردير الذى حقق ملايين المبيعات وترجم للعديد من اللغات. كما يوجد برنامج حافل للأطفال يستمتعون فيه بقراءة الكتب، والمشاركة فى ورش عمل للرسم، كما أشارت إلى أهمية ترجمة المزيد من الكتب، كون الأدب هو الأداة لفهم الآخر، معتبرة المعرض فرصة للتبادل الثقافى والحوار، وقائلة: «نحن فى أمس الحاجة للحوار هذه الأيام عن أى وقت مضى فى عالم ملىء بالصراعات».


مقالات مشتركة