البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-01-14T03:16:32+02:00

بالأسماء .. التشكيل الأقرب للمنتخب المصرى أمام موزمبيق

يأمل البرتغالى فيتوريا أن يكون المدرب السادس في تاريخ «الفراعنة» الذى يتوج بلقب البطولة، متساويا مع مراد فهمى 1957، والمجرى بال تيتكوش 1959، والإنجليزى مايكل سميث 1986، ومحمود الجوهرى 1998، وحسن شحاتة 2006 و2008 و2010. فنيا .. يبدو أن فيتوريا سيعتمد على طريقة (4/3/3) المتوازنة هجوما ودفاعا بشكل شبه مستمر، تتحول الطريقة أحيانا إلى (3/4/3) أو (4/2/3/1) لتعزيز الجانب الهجومي، والأكيد هو أن فيتوريا يهتم بتنظيم منطقة الدفاع، كما يرى أن خط الوسط يجب أن يلتزم ويساعد خط الدفاع، وهذا يعني أنه يهتم بالمحاور التي عليها أن تربط خط الوسط مع خط الدفاع واللاعبين على الأطراف، وبناء على ذلك سيلتزم «الفراعنة» تكتيكيا أمام المنتخب الموزمبيقى اليوم ولن يندفع هجوميا على حساب الشق الدفاعي.

 

وسيكون التشكيل الأقرب في لقاء اليوم: الحارس محمد الشناوى، محمد هانى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى الرباعي الدفاعي، ومحمد الننى، حمدى فتحى، زيزو في وسط الملعب، وفى الهجوم صلاح ومرموش جناحين ومصطفى محمد رأس حربة.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن المنافسة مشتعلة في جميع المراكز بين اللاعبين، سواء الجانب الأيمن «عمر كمال ومحمد هانى»، أوفي الجانب الأيسر «أحمد فتوح ومحمد حمدى»، وحيرة في الوسط بسبب وجود مروان عطية وحمدى فتحى وإمام عاشور، وهو نفس ما ينطبق على مركز الجناح الأيسر بين الثنائى تريزيجيه ومرموش.


مقالات مشتركة