البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-01-16T21:39:31+02:00

في ذكرى وفاتها.. غادة نافع تكشف آخر وصايا أمها الفنانة ماجدة الصباحي

عبد الله خفاجي

حرصت أسرة الفنانة ماجدة الصباحي، على إحياء الذكرى الرابعة لوفاتها التي توافق، اليوم الثلاثاء، بالذهاب إلى قبرها بمدافن الواحات، حيث اصطحبت ابنتها الفنانة غادة نافع، زوجها العراقي آزاد والحفيد الوحيد أحمد وبعضا من أفراد العائلة، لمقابر الواحات حيث يرقد، جسد الفنانة ماجدة.

وقرأت الأسرة آيات القرآن الكريم، والدعاء للفنانة الراحلة، والوقوف حدادا على روحها، وتوزيع الصدقات على المساكين.


وقالت نافع، في تصريحات خاصة، إن الفنانة ماجدة، قد أوصتها قبل وفاتها، بمواصلة إخراج الصدقات والعطايا التي كانت تمنحها للفقراء والمساكين خاصة في المناسبات، وشهر رمضان وكأنها تعيش معانا. وتابعت بقولها: «يا حبيبتي نامي واطمئني..أنا ساهمت لك بصدقة جارية في مستشفى بهية في 6 أكتوبر، ووضعنا اسمك على إحدى غرف المستشفى، علشان كل الناس المحتاجين للعلاج في المستشفى يفتكروكي بكل خير ويدعو لك بالرحمة».
أضافت: «صلتنا لم تنقطع بها منذ وفاتها منذ ثلاث سنوات، وهي دائما في قلوبنا وزيارتنا لقبرها لا تقتصر فقط على إحياء يوم ذكرى الوفاة، ولكن من وقت لآخر نزورها في قبرها».

وتابعت نافع: «كذلك أوصتني أمي الفنانة ماجدة وكل أفراد العائلة بضرورة الحفاظ على التراث الفني الثري، السياسي والاجتماعي والديني، الذي تركته لنا ولمجتمع الفن والمجتمع المصري». 


مقالات مشتركة