البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2024-01-17T08:27:22+02:00

رئيس هيئة قناة السويس ينفي توقف الملاحة في القناة

على محمود

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن هناك 46 سفينة عبرت القناة الثلاثاء، مؤكدا أن الملاحة في القناة لم تتوقف.

 

 

وأكد ربيع - في تصريحات تلفزيونية - أن شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية أبدت استعدادها لتقديم مزيد من الاستثمارات في مصر، مشددا على أن اللقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور الرئيس التنفيذي لأكبر شركة خطوط ملاحة فرنسية كان مثمرا ومهما.

 

 

وأشار إلى أن تخوفات شركات الشحن، هي سبب انخفاض 30% من معدل مرور السفن، و40% من إجمالي الإيرادات الدولارية للقناة، منوها في الوقت نفسه إلى أن المرور من طريق رأس الرجاء الصالح مليء بالأعباء ويعرض الشاحنات لأزمات جوية ومناخية.

 

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن مدة عبور الشاحنات والسفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح تزيد حوالي 15 يوما عن قناة السويس، كما أنه غير مزود بمرفأ أو عوامل مساعدات لأي ظروف طارئة تواجه السفن والشاحنات، ولذلك الكثير من الشاحنات والسفن قررت تعليق المرور بدلا من سلك طريق رأس الرجاء الصالح.

 

وتوقع أن يتم تجاوز الأزمة الحالية خلال أسابيع، مشيرا إلى أن القناة واجهت عدة أزمات مثل جائحة كورونا ثم جنوح السفينة إيفرجيفن ودائما يتم تجاوز هذه الأزمات بشكل أسرع من التوقعات، لافتا إلى أن العالم توقع حل أزمة جنوح السفينة إيفرجيفن في 6 أشهر وتمكنا من تعويمها في 6 أيام.

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن العالم لم يتحمل أثر تعليق الملاحة في مجرى القناة خلال أزمة السفينة إيفرجيفن، لأن الدول تدفع ضريبة باهظة بسبب أزمة الملاحة، وأسعار البضائع ترتفع بشكل ضخم، وبالتالي العالم لن يتحمل الخسارة المادية الفادحة جراء أزمة الملاحة.

 

وقال الفريق أسامة ربيع إن شركات الشحن العملاقة تمثل جهة ضغط على الدول في أزمة الملاحة، ويجرون اتصالات على المستويات كافة، مشيرا إلى أنه يتواصل يوميا مع شركات الشحن العملاقة ويعرض خدمات قناة السويس مثل إصلاح السفن وغيرها.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع ، مع رودولف سعادة، رئيس شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير النقل الفريق كامل الوزير، والفريق أسامة ربيع والنائب الأول لرئيس الشركة الفرنسية، وذلك لإطلاع الرئيس على تطورات مشروعات الشركة في مصر، واهتمامها بالاستثمار في مشروعات جديدة.


مقالات مشتركة