الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-01-18T14:46:29+02:00

ميناء رفح يستقبل 21 مصابا فلسطينيا و30 مرافقا و207 من حملة الجوازات الأجنبية والمصرية

على محمود

استقبل ميناء رفح البري، اليوم الخميس، عددا من المصابين والجرحي الفلسطينيين و207 من حملة الجوازات الأجنبية والمصرية.

 

وقال مصدر مسئول بمنياء رفح – في تصريح صحفي – إن الميناء استقبل 21 مصابا و30 مرافقا فلسطينيا فضلا عن 40 من حملة الجوازات الأجنبية و167 من أصحاب الجوازات المصرية .. مشيرا إلى أنه يتم استقبال حملة الجوازات بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

 

واضاف المصدر، إن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء أدخل دفعة جديدة من المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى غزة عن طريق ميناء رفح البري في شمال سيناء.

 

وأضاف المصدر، أنه جرى إدخال 50 شاحنة تحتوي على مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومياه وخيام ودقيق وأرز وبطاطين وخيام إلى قطاع غزة عن طريق بوابة الميناء.

 

وأوضح أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة 25 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر المصري، و15 شاحنة تركية من الهلال الأحمر التركي، و8 شاحنات سعودية من مركز الملك سلمان للإغاثة، وشاحنة كويتية، وأخرى بلجيكية.

 

كما استقبل مطار العريش الدولي صباح اليوم، 5 طائرات تحمل 108 أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية المتنوعة لصالح أهالي قطاع غزة.

 

وقال مصدر مسؤول في مطار العريش، إن الطائرة الأولى قادمة من الأردن وحملت على متنها 8 أطنان من الخيام والمساعدات الإنسانية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والطائرة الثانية من قطر وحملت على متنها 30 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، والطائرة الثالثة من روسيا وحملت على متنها 30 طنا من المواد الغذائية والإغاثية ، والطائرة الرابعة من الإمارات وحملت على متنها 20 طنا من المستلزمات والأدوات الطبية الخاصة بالمستشفى الميداني الإماراتي في غزة ، والطائرة الخامسة من الكويت وتحمل على متنها 20 طنا من المواد الإغاثية.

 

وأشار المصدر إلى أنه جرى تفريغ شحنات الطائرات تمهيدًا لنقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش ؛ لإيصالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني عبر بوابة ميناء رفح البري.

 

يذكر أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي وحتى الآن بلغ 498 طائرة من بينها 406 طائرات حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية بجانب 92 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.


مقالات مشتركة