الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2024-01-21T17:53:08+02:00

موعد رمضان 2024 وفقا للحسابات الفلكية.. وأفضل الأدعية


ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان الكريم كل عام، وهو الشهر التاسع من التقويم الهجري، ويتميز بالعديد من العبادات والطقوس الدينية مثل الصيام والصلاة والزكاة، ويبحث كثيرون عن موعد رمضان 2024، ووفقا للحسابات الفلكية، فإنّ أول أيام شهر رمضان 2024 سيكون الاثنين 11 مارس 2024، وسيكون الشهر كاملا، أي 30 يوما.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445 هـ، وسيكون الإعلان الرسمي عن موعد رمضان 2024 بعد ثبوت رؤية الهلال، ويأتي شهر رمضان هذا العام في فصل الربيع، حيث يكون الطقس معتدلا في معظم أنحاء العالم، ما يسهل على المسلمين الصيام.

عادات وأعمال في شهر رمضان 2024
وخلال شهر رمضان، يحرص المسلمون على استغلال الفرصة للتقرب إلى الله تعالى، من خلال العبادات والطاعات، وزيادة الأعمال الصالحة، كما يحرصون على صلة الرحم ومساعدة الفقراء والمساكين.

نصائح للاستعداد لشهر رمضان
ويستعد المسلمون لشهر رمضان 2024 من خلال التخطيط لوجبات الإفطار والسحور، بحيث تكون صحية ومتوازنة، وتساعد على الشعور بالشبع طوال فترة الصيام، مع الابتعاد عن العادات السيئة، مثل التدخين قبل بدء شهر رمضان، وتنظيم الوقت ليكون هناك وقت كافٍ لأداء العبادات والطاعات، ولقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

عبادات يحرص عليها المسلمون في رمضان
ومن أهم العبادات التي يحرص المسلمون على أدائها مع إعلان موعد رمضان 2024 الدعاء، حيث يكثرون من الدعاء في كل الأوقات، وخاصة في الأوقات المفضلة للدعاء، مثل وقت السحر، ووقت الإفطار، ووقت قيام الليل.

الأدعية المستحبة في شهر رمضان
هناك العديد من الأدعية المستحبة في شهر رمضان 2024، منها دعاء استقبال الشهر الكريم: «اللهم أهل علينا شهر رمضان باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، وأعنا على صيامه وقيامه، وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا، وسلمنا فيه، وتسلمه منا مقبولًا، يا أرحم الراحمين».


مقالات مشتركة