الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-02-01T13:53:33+02:00

نصائح للشعور بالدفء عند الخروج من المنزل

محسن عدلى

يشهد الطقس خلال الأيام الحالية انخفاضا في درجات الحرارة، لذا يشكو الأفراد من شعورهم بالكسل وعدم الرغبة في النزول من المنزل.

 

ويضطر الكثير إلى النزول في ساعات الصباح الباردة، لأجل عملهم أو إتمام أنشطتهم اليومية لاستكمال عجلة الحياة.

 

لذا يبدأ الأفراد في رحلة بحثهم عن أبرز الأنشطة الصباحية التي يمكن الاستعانة بها للشعور بالدفء وإمداد الجسم بالطاقة للتمكن من القيام بالأنشطة اليومية والتخلص من الكسل الذي يصاحب الأجواء الباردة.

 

ويدفع الطقس الكثير من الأفراد للبحث عن أهم الوسائل التي تثير الشعور بالدفء وخصوصا عند الخروج من المنزل في ساعات الصباح.

 

وقدم الخبراء عدد من النصائح التي تساعد في الشعور بالدفء عن الخروج من المنزل، والتمكن من ممارسة الأنشطة اليومية.

 

يوجد بعض الوسائل التي تساعد في تحقيق الشعور بالدفء عند الخروج من المنزل، مثل:

 

ارتداء الملابس الصوفية:

 

يفضل الكثير عند الخروج من المنزل بالاستعانة بالملابس الصوفية الثقيلة التي تثير الشعور بالدفء، ومنها الجواكيت الصوف أو طبقات الملابس التي تثير الشعور بالدفء والتكيف مع الطقس.

 

المشروبات الساخنة:

 

ينصح الخبراء عند الخروج من المنزل بالاستعانة بالكوب الحراري الذي يحتوي على مشروب ساخن يساعد في الاستمتاع بالدفء.

 

تجنب التوتر:

 

يعد الشعور بالقلق والتوتر من أهم المصادر التي تثير الشعور بالبرودة للفرد، حيث يتسبب في تقليل تدفق الدم إلى الجلد، مما ينتج عنه الشعور بالبرودة، لذا ينصح الخبراء بتجنب التوتر والقلق والاستعانة بالتمرينات الرياضية والاسترخاء لتدفئة الجسم وإمداده بالطاقة.

 

التوتر والقلق

 

الاستعانة بالوجبات الصحية:

 

أكد الأطباء الدور الذي تلعبه الوجبات الصحية في الشعور بالدفء بسبب إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالطاقة.

 

كما يفضل عند الخروج من المنزل الاستعانة بالوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها للشعور بالدفء أثناء السير.

 

ارتداء القبعة والوشاح:

 

يجب على الأفراد ارتداء القبعة والوشاح والمعطف عند الخروج من المنزل، لأن تلك القطع تتسبب في الشعور بالدفء والظهور بإطلالات مميزة وأنيقة وراقية.


مقالات مشتركة