الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2024-02-01T17:03:30+02:00

مفتي الجمهورية: الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء بالعالم مظلة جامعة للحوار

منى سليم

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام حرص دار الإفتاء المصرية على التعاون مع كافة دُور وهيئات الإفتاء على مستوى العالم لذلك أنشأت في عام 2015 كيانًا دوليًّا هو الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم؛ لتكون مظلة جامعة لمفتين من أكثر من 90 دولة، حيث نتعاون جميعًا من أجل وضع حلول للتحديات التي نواجهها ومستجدات العصر وتوحيد الجهود الإفتائية.

 

جاء ذلك خلال لقاء مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم مع عدد من كبار المسؤولين الدينيين في سنغافورة؛ لبحث تعزيز التعاون الديني والإفتائي، وذلك ضمن زيارته لسنغافورة لحضور أعمال المؤتمر الدولي "الفتوى في المجتمعات المعاصرة" والذي يعقد خلال الفترة (2 - 3) فبراير الجاري.

 

وأوضح فضيلة المفتي - خلال اللقاء، وفقًا لبيان دار الإفتاء اليوم /الخميس/ - استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي خاصة بمجال تدريب المفتين من سنغافورة؛ للتدريب على مهارات الإفتاء وإدارة المؤسسات الإفتائية.

 

وأضاف أن دار الإفتاء المصرية تؤمن بأهمية البرامج التدريبية المتعمقة للأئمة والمفتين من جميع دول العالم لصقل خبراتهم الإفتائية، فضلًا عن أن برامج الدار التدريبية المبتكرة تهدف إلى تنمية مهارات الإفتاء ومواجهة التحديات العصرية.

 

وتابع أن الدار اهتمت كذلك بتدريب وتأهيل المفتين من مصر ومختلف دول العالم، حيث أصبحت بيت خبرة للفتوى الرشيدة المتراكمة عبر التاريخ وتعمل على استقرار المجتمعات؛ لذلك أنشأت الدار إدارة مخصصة لتدريب المفتين تقدم برامجًا تدريبية مباشرة وعن بُعدك قد تمتد إلى ثلاث سنوات.


مقالات مشتركة