جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2024-02-03T15:53:56+02:00

أكبر فرح في مصر.. ولائم 7 أيام ل40 ألف فرد في سيوة

عبد الله خفاجي

عادات وتقاليد يتميز بها أهالي سيوة، في محافظة مطروح، في الأفراح، إذ تستمر على مدار عدة أيام، بحضور الضيوف من خارج سيوة لمشاركة أبناء الواحة فرحتهم في أجواء مبهجة، لن تراها إلا في واحة السحر والجمال في قلب الصحراء الغربية.

 

واحتشد الآلاف من أهالي واحة سيوة في أفراح عائلة الحاج بلال أحمد بلال السيوي، من عواقل القبائل في الواحة، ليشاركوا العريس أحمد بلال فرحته وسط أجواء مميزة، بطقوس شعبية أصيلة. 

سيوة لها عادات وتقاليد خاصة في الأفراح عن غيرها من المدن والمحافظات الأخرى، حيث استمرت التجهيزات على مدار 21 يومًا، مع إقامة شادر في مكان يتناسب مع الأعداد التي جرى دعوتها من داخل وخارج مصر، وتجهيز الذبائح، والمؤن، خاصة في هذا الفرح الكبير من أفراح قبائل سيوة، الذي له ترتيبات تختلف عن غيرها من الأفراح خارج الواحة.

ويستمر الفرح السيوي 7 أيام عقب إقامة الشوادر، والخيام، وتعليق الزينة بحضور الأهل والأقارب، طبقاً لـ«عم العريس»، الذي قال: «استقبلنا المعازيم الضيوف على مدار ثلاثة أيام، من العائلات والقبائل المختلفة من مدن محافظة مطروح، ومن جميع المحافظات، والعديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وليبيا وغيرها من الدول، لتكتمل الفرحة بهم مع أهالي سيوة في أجواء من السعا

دة».


مقالات مشتركة