الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-02-05T12:53:21+02:00

الأرصاد الجوية : ارتفاع فى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة

منال حسن

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم الاثنين، بكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع قيم الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4، لافتة إلى أن العظمى أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجة إلى درجتين.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن العظمى على القاهرة 19 درجة، موضحة أن الأجواء مائلة للدفء نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ودافئة في المحافظات الجنوبية.

 

وحذرت من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، قائلة إن الصغرى على القاهرة الكبرى 10 درجات، وتتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات في المدن الجديدة.

 

وأشارت إلى أن «الأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات ليلًا»، مردفة: «الصقيع يتكون على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وبعض محافظات شمال الصعيد؛ بسبب انخفاض الصغرى لأقل من 5 درجات في بعض الأماكن».

 

ولفتت إلى أن أغلب المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري تشهد اليوم، فرص أمطار متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، مشيرة إلى أنها تمتد خفيفة إلى بعض المناطق الداخلية.

 

وتوقعت أن تشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة الأيام المقبلة؛ نتيجة التأثر بمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، مضيفة أن العظمى تتراوح ما بين 20 إلى 23 درجة، يوم الأربعاء.

 

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بأشعة الشمس نهارًا، والحفاظ على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام على الطرق مع تكون الشبورة المائية.


مقالات مشتركة